جامعة الطائف تبدأ تنفيذ التحول البرامجي

جامعة الطائف تبدأ تنفيذ التحول البرامجي

التعليم السعودي : نظمت وكالة جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير ممثلة في عمادة التطوير الجامعي برنامجا تعريفيا بمشروع «التحول البرامجي» في الجامعة، يستهدف أعضاء اللجان الأكاديمية في الأقسام المشاركة بالمشروع في شطري الطلاب والطالبات، وتعتزم الوكالة ممثلة في عمادة التطوير الجامعي عقد ورشة عمل موسعة عن المشروع اليوم.
وتعمل جامعة الطائف على تنفيذ مشروع «التحول البرامجي» الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الجامعات السعودية، ويتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 من خلال سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتطوير التعليم وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة.

 33 برنامجا
تشارك في المشروع جميع الكليات والفروع التابعة لجامعة الطائف بتنفيذ 33 برنامجا، تشمل 97 مستوى دراسيا في جميع هذه البرامج.
وأكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري في كلمته أثناء اللقاء على أهمية عقد البرنامج التعريفي بمشروع التحول البرامجي والدعم الكبير والمتابعة المستمرة التي ينالها المشروع من مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، كما وجه برصد جوائز مالية مجزية لأفضل الأقسام التي تلتزم بالانتهاء من إعداد البرامج والمقررات وفق ضوابط محددة.
وأعرب عن سعادته بوجود شباب سعوديين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الطائف متحمسين لحمل مسيرة التقدم والازدهار، والمشاركة في تحقيق الرؤية الطموحة للملكة العربية السعودية 2030.

 لقاء تعريفي
نوه عميد التطوير الجامعي في جامعة الطائف الدكتور عيضة المالكي إلى ريادة جامعة الطائف في تنفيذ مشروع «التحول البرامجي» كأول جامعة سعودية تتصدى لهذا التحدي، مؤكدا ثقته بأعضاء اللجان لإنجاز المهمة في الأوقات المحددة لكل مرحلة تم التخطيط لها.
وعقدت فعاليات البرنامج التعريفي بشطر الطلاب الذي كان مقره بالقاعة الصغرى بالتزامن مع اللقاء التعريفي الخاص بشطر الطالبات بالمسرح الجامعي، وتكون اللقاء من ثلاثة أجزاء الأول تعريفي والثاني فني والثالث جزء تقني خاص بالبوابة الإلكترونية، واختتم بحوار مفتوح أداره عميد التطوير الجامعي تم من خلاله استقبال جميع أسئلة الحضور والإجابة عليها.
وأكد استعداد العمادة لتقديم جميع أوجه الدعم الفني للبرامج، وعمل الآليات كافة لضمان سرعة الرد والإنجاز والإجابة على أي استفسار.
ويأتي عقد اللقاء التعريفي استكمالا لإطلاق مشروع التحول البرامجي بجامعة الطائف الذي دشنه مدير الجامعة يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر جمادى الأول الجاري وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)