جامعة الطائف تستضيف الاجتماع الـ11 لعمداء شؤون الطلاب

جامعة الطائف تستضيف الاجتماع الـ11 لعمداء شؤون الطلاب

التعليم السعودي – متابعات : تطلق بجامعة الطائف، صباح اليوم أعمال الاجتماع الـ11 للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، لمناقشة قضايا عدة لتطوير العمل في العمادات والخدمات المقدمة لطلاب وطالبات الجامعات كافة.

ويشارك في الاجتماع 30 عضواً في لجنة عمداء شؤون الطلاب، يمثلون جميع جامعات المملكة والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر البقمي، أن الاجتماع سيشهد استعراض مذكرة التفاهم بين الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية والهيئة العامة للرياضة، وتاريخ لجنة عمداء شؤون الطلاب وما حققته منذ تأسيسها، وعرض تصور لإقامة ورشة عمل لتطوير مهارات عمداء شؤون الطلاب القيادية للإسهام في تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة في العمادات.

وذكر البقمي أن اللجنة ستستعرض التجارب الناجحة لعمادات شؤون الطلاب، ممثلة في تجربة جامعة أم القرى، وكذلك تقريراً عن رحلة الطلاب إلى كوريا والأهداف التي حققتها الرحلة، إضافة إلى الرحلات الطلابية السنوية، ومناقشة أوجه التعاون بين اللجنة ونظيرتها اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات بوزارة التعليم، فضلاً عما يستجد من أعمال، وتكريم أعضاء اللجنة السابقين.

وبين عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف أن اللجنة تهدف إلى أن تكون حلقة اتصال بين عمادات شؤون الطلاب في الجامعات السعودية، وتنظيم خطط الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات السعودية وتنسيقها، وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الجامعية المتاحة بالجامعات السعودية، والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين تلك العمادات في مجالات الخدمات والرعاية والأنشطة الطلابي.

وأشار إلى أن اللجنة تهدف أيضاً إلى تطوير آليات عمل صناديق الطلاب، وتفعيل دورها في دعم ومساعدة الطلاب وفي مجال الاستثمار، وتبادل الخبرات في التغلب على العوائق والصعوبات التي تواجه عمادات شؤون الطلاب، والتنسيق بينها في استخدام المرافق التابعة للعمادات، والتأكيد على معايير الجودة وضمانها في كل أعمال شؤون الطلاب بالجامعات السعودية.

وبين الدكتور البقمي أن مهمات اللجنة وصلاحياتها تشمل طرح الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومناقشتها، والمبادرة في تقديم الحلول المناسبة لأبرز المشكلات التي تواجه عمادات شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، وتشكيل اللجان الفرعية وتحديد مهامها، وإقرار خطة عمل اللجنة والإشراف على تنفيذها وتفعيلها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يحقق أهداف اللجنة، وانتخاب رئيس اللجنة ونائب رئيس اللجنة وأمانة اللجنة بحسب الآلية المحددة في نظامها، ورفع التوصيات المقترحة من قبل اللجنة إلى وزير التعليم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>