جامعة الطائف تشترط استيفاء الرسوم !

جامعة الطائف تشترط استيفاء الرسوم !

التعليم السعودي : فيما وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بفتح البرنامج التربوي مجانا هذا العام، مازالت هناك جامعات تفرض رسوما على الطلاب، ومنها جامعة الطائف.

وفي برقية عاجلة إلى الجامعات السعودية كافة بعث بها وزير التعليم العيسى وحصلت «عكاظ» على نسخة منها نصت بفتح الدبلوم التربوي في كليات التربية، نظرا إلى الطلبات المتكررة ولحاجة الجامعات في تنفيذه هذا العام حالة استثنائية لحين الانتهاء من تطوير برامج التأهيل الأكاديمي ومنها دبلوم التربية العام وحث وزير التعليم الجامعات بسرعة استيفاء بيانات النموذج المرفق وإعادته إلى المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالوزارة مشفوعا بخطة برنامج الدبلوم العام في التربية الذي تعتزم الجامعة تنفيذه لدراسته وإقراره وإرساله للخدمة المدنية لتصنيفه واعتماده لعام دراسي واحد على أن يتم تنفيذه في كليات التربية وضمن برامجها الأكاديمية الاعتيادية وأنصبة أعضاء هيئة التدريس فيها وحدد موعد ٢٩ ذو القعدة الماضي موعدا لاستيفاء مرفوعات الجامعات.

وفي حينه، أعلنت جامعات فتح الدبلوم التربوي هذا العام غير أن جامعة الطائف أعلنت عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر» شروط الالتحاق بالدبلوم التربوي ومن ضمنها سداد الطالب مبلغ ستة آلاف ريال وهو ما أثار حفيظة عدد من الطلاب إذ إن الدبلوم مجان وفق تعليمات الوزير وينفذ في كليات التربية وليس في كليات خدمة المجتمع التي تتقاضى الرسوم.

وبينما لفت مصدر في جامعة الطائف لـ«عكاظ» إلى أنه يستغرب هذا الأمر، فإن «عكاظ» تواصلت مع المتحدث باسم جامعة الطائف فهد الحارثي قبل يومين لمعرفة حقيقة ذلك غير أنه التزم الصمت.

وأكدت مصادر أخرى لـ«عكاظ» أن ثمة جامعات أخرى أعلنت أن الدبلوم مجان ومنها جامعة أم القرى. فيما لاتزال حساب جامعة الطائف الرسمي محتفظا بمطالبات سداد رسوم ستة آلاف من كل طالب.

وكانت «عكاظ» رصدت منذ شهرين دعوات وجهها طلاب كثيرون إلى مدير الجامعة الدكتور حسام زمان بفتح الدبلوم وانتهت آخر اجتماعاتهم مع الوزير بحضور أعداد كبيرة من الطلاب فجاء تفاعل الوزير مواتيا بعد مطالبات طلاب مماثلة في جامعات أخرى وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)