جامعة الطائف تطلق مسابقه الورد الطائفي

جامعة الطائف تطلق مسابقه الورد الطائفي

التعليم السعودي :أطلقت جامعة الطائف أمس مسابقة عامة للورد الطائفي بعنوان “اربح مع الورد الطائفي” ضمن جهود كرسي أبحاث الورد بالجامعة, والتي تتضمن ثلاثة أنواع من الورد الطائفي الذي تمتاز مرتفعات وأودية المحافظة بزراعته وإنتاجه .
وأوضح وكيل جامعة الطائف للإبداع والتنمية الدكتور جريدي المنصوري أن مسابقة الورد الطائفي تعزز مهام كرسي الورد الطائفي, مشيراً إلى أن للكرسي نشاطين احدهما بحثي يقوم فيه باحثون مختصون لتطوير منتجه وتحسين أساليب استخلاص العطر منه وكذلك تطوير أساليب تسويقه كمنتج نوعي منافس، والجانب الآخر تثقيفي توعوي يستهدف توصيل رسالة مهمة إلى المجتمع تعرفهم بخصائص الورد الطائفي من حيث شكله ولونه ورائحته وكذلك مقارنة بالأنواع الأخرى التي تنتج داخل المملكة وخارجها وبخاصة أهل الطائف.
وابرز أهمية التعريف بالنوعية التي تنتجها المحافظة من الورد الطائفي, بالإضافة إلى الجانب التوعوي من خلال التواصل مع المزارعين وعمل ورش عمل ولقاءات توعويه للوصول إلى أفضل الطرق للزراعة ومكافحة الآفات وجني الورد وتقطيره, مشيراً إلى أن المسابقة تهدف إلى التعريف بأنواع الورد في الطائف وفي دول ومناطق أخرى ومحاولة تمييز أزهار الورد الطائفي من المجموعة المطروحة في المسابقة التي تشمل ” 60 ” زهرة بألوان وأشكال مختلفة, وجرى توزيع استمارات المسابقة بالأسواق والمراكز التجارية .
وأفاد أن قيمة الجوائز للفائز الأول مبلغ 5 آلاف ريال, والفائز الثاني مبلغ 3 آلاف ريال, والفائز الثالث ألفي ريال، إلى جانب توزيع 30 جائزة عينية ومالية بقيمة 10 آلاف ريال على الفائزين بالمسابقة، حيث أن من شروط المسابقة أن يكون كتابة البيانات والإجابات بخط واضح, وانه لا يحق للمتسابق أن حصل على أكثر من جائزة, وانه لن تقبل إلا مشاركة أصلية واحدة لكل متسابق، وكذلك لا يحق للمنتمين إلى كرسي الورد الطائفي والمشاركين في إعداد المسابقة التقدم .
يذكر أن هذه المسابقة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تطلقها لتنمية وتوعية المجتمع عن طريق الكراسي العلمية المدعومة من خارج الجامعة بتمويل من رجال الأعمال بالقطاع الخاص ويقوم بتمويل الكرسي المهندس عبدالله حمد بقشان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)