جامعة الطائف تعلن فتح القبول 9 شوال

جامعة الطائف تعلن فتح القبول 9 شوال

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الطائف أمس شروط القبول وآلياته ومواعيده للعام الجامعي المقبل 1438/‏‏1439، موضحة أنه سيتم فتح بوابة القبول اعتبارا من يوم الإثنين التاسع من شوال حتى الأحد الموافق 22 من الشهر نفسه، فيما ستغلق البوابة لطلاب المنح الداخلية يوم السبت 14 شوال.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل السواط، أن القبول في الجامعة للعام الدراسي المقبل سيكون إلكترونيا على التخصص مباشرة، ولا يتطلب إرسال وثائق أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وستكون وسيلة التواصل من خلال رسائل الجوال، أو من طريق موقع العمادة على الويب من خلال خدمة (استفسار).
وذكر أنه بعد إغلاق بوابة القبول في 22 شوال، ستبدأ العمادة في اليوم التالي فرز طلبات المتقدمين، وتستمر هذه العملية حتى الأحد 29 شوال، لتبدأ بعدها مرحلة تثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي.
وعن شروط القبول العامة في جامعة الطائف، أوضح الدكتور السواط، أنها تشمل الحصول على الهوية الوطنية، وعدم وجود قبول سابق في الجامعة، والحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تقل النسبة الموزونة أو المكافئة عن 70%، وحسب المقاعد الشاغرة، ودخول الاختبارات اللازمة للتخصص الموضحة في شروط القبول الخاصة، مبينا أن الجامعة لا تقبل أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات، أي أن الجامعة تقبل شهادات العام الدراسي 1433/‏‏1434هـ وما بعدها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>