جامعة الطائف تعلن فتح باب القبول في التاسع من شوال المقبل

جامعة الطائف تعلن فتح باب القبول في التاسع من شوال المقبل

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الطائف عن فتح باب القبول بدءاً من يوم الاثنين الموافق للتاسع من شهر شوال المقبل حتى يوم الأحد الموافق 22 من الشهر نفسه، فيما ستغلق البوابة لطلاب المنح الداخلية يوم السبت الموافق 14 شوال.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط، أن القبول في الجامعة للعام الدراسي المقبل سيكون إلكترونياً، ولا يتطلب إرسال وثائق أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، وستكون وسيلة التواصل من خلال رسائل الجوال، أو عن طريق موقع العمادة على الإنترنت، ومن خلال خدمة (استفسار).
وأشار السواط إلى أنه بعد إغلاق بوابة القبول في 22 شوال المقبل، ستبدأ العمادة في اليوم التالي الموافق 23 شوال فرز طلبات المتقدمين، وتستمر هذه العملية حتى يوم الأحد الموافق 29 شوال، لتبدأ بعدها مرحلة تثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق للأول من ذو القعدة حتى يوم الخميس الموافق للرابع من الشهر نفسه .
وبين عميد القبول والتسجيل أن مواعيد القبول في كلية المجتمع بجامعة الطائف ستبدأ يوم الخميس الموافق 11 ذو القعدة وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 15 من الشهر نفسه، تليها مرحلة فرز الطلبات التي ستستمر من يوم الثلاثاء الموافق 16 ذو القعدة حتى يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة، على أن يتم تثبيت القبول ابتداءً من يوم الأحد الموافق 21 ذو القعدة حتى يوم الخميس الموافق 25 من الشهر نفسه .
وأوضح الدكتور السواط عن الشروط القبول العامة في جامعة الطائف أنها تشمل الحصول على الهوية الوطنية، وعدم وجود قبول سابق في الجامعة، والحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تقل النسبة الموزونة أو المكافئة عن 70 %، وحسب المقاعد الشاغرة، ودخول الاختبارات اللازمة للتخصص، الموضحة في شروط القبول الخاصة، مبيناً أن الجامعة لا تقبل أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات ،حيث تقبل الجامعة شهادات العام الدراسي 1433/1434هـ وما بعدها .
واستعرض عميد القبول والتسجيل شروط القبول الخاصة بكليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، وهي ألا تتجاوز مدة الحصول على الشهادة الثانوية أكثر من سنتين، وألا تقل درجة الاختبار التحصيلي، وكذلك اختبار القدرات عن 75 % في كلا الاختبارين، موضحاً أن توزيع النسبة الموزونة سيكون 30 % للثانوية العامة، و30% لاختبار القدرات، و40% لاختبار التحصيلي.
كما استعرض شروط القبول الخاصة والنسبة الموزونة للقبول في كليات العلوم الطبية، والهندسة، والحاسبات، مشيراً إلى أن تلك الشروط تنص على ألا تقل درجة الاختبارين التحصيلي والقدرات عن 70 % لكلا الاختبارين، فيما ستتوزع النسبة الموزونة بـ30 % للثانوية العامة و30 % لاختبار القدرات، و40 % لاختبار التحصيلي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>