جامعة الطائف تعيد هيكلة وكالاتها من 6 إلى 4

جامعة الطائف تعيد هيكلة وكالاتها من 6 إلى 4

التعليم السعودي : وافقت اللجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي في اجتماعها السابع، وفي قرار حمل الرقم 26 بتاريخ 8 محرم 1438 على إعادة هيكلة وكالات جامعة الطائف من 6 وكالات إلى 4.
وبموجب القرار، تم دمج وكالة الجامعة للشؤون التعليمية ووكالة الجامعة للتطوير والجودة في وكالة واحدة تسمى وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير.
كما تم دمج وكالة الجامعة للفروع ووكالة الجامعة للإبداع والتنمية في وكالة واحدة تسمى وكالة الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع.
واستمر مسمى وكالة الجامعة، ووكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
كما تضمن القرار تكليف إدارة الجامعة بترشيح من تراه من الوكلاء المناسبين لشغل هذه الوكالات، والرفع بها إلى اللجنة.
وتجنبا لوجود أي فراغ إداري، فقد قامت إدارة الجامعة، وبعد استئذان وزير التعليم بتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأعمال الوكالات لحين صدور قرار اللجنة باعتماد تعيينهم. وذلك وفق التالي:
1. د. عبدالعزيز بن سالم باحبيل وكيلا للجامعة.
2. د. سعد بن سالم الزهراني وكيلا للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
3. د. تركي بن سليم الثبيتي وكـيلا للتخطـيط والتنمية وخـدمة المجتمع.
4. د. عبدالرحمن بن عوض الأسمري وكيلا للشؤون الأكاديمية والتطوير.
وجاء القرار تماشيا مع رؤية المملكة 2030 في تحسين كفاءة القطاعات الإدارية والتعليمية، واستمرارا لعمليات التطوير الإداري والأكاديمي، ونظرا لحاجة جامعة الطائف الماسة إلى إعادة هيكلة وكالاتها، بما يضمن تحسين الجودة ومستوى الأداء والحد من الازدواجية، والاستثمار الأمثل للكفاءات الإدارية والأكاديمية.
وشكر مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، واللجنة المؤقتة المكلفة بمباشرة اختصاصات مجلس التعليم العالي، على كريم الدعم لعمليات التطوير الإداري والأكاديمي في الجامعة، كما شكر وكلاء الجامعة السابقين على ما قدموه من جهود كبيرة في خدمة الجامعة خلال فترة عملهم.

توفير الكتب بلغة برايل
الطائف: فواز الغامدي
أمنت جامعة الطائف الكتب والجداول الدراسية بلغة برايل مجانا لطلابها، ووجه مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان بطباعة وتوزيع كتب السنة التحضيرية بلغة برايل مجانا على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة “صعوبات بصرية”، وتهيئة كافة السبل المتاحة لتسهيل دراستهم.
وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالرحمن الأسمري أن الجامعة بادرت بقبول المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم ذوو الاحتياجات البصرية وتذليل كافة العقبات التي تعترض تقدمهم التعليمي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>