جامعة الطائف تنظم فعالية لتعليم الأطفال البرمجة

جامعة الطائف تنظم فعالية لتعليم الأطفال البرمجة

التعليم السعودي – متابعات : نظّمت جامعة الطائف، ممثلة في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، فعالية لتعليم الأطفال البرمجة باستخدام برامج ومواقع مميزة، تقدم التعليم عن طريق الترفيه.

وهدفت الفعالية إلى تعليم الأطفال البرمجة والتفكير المنطقي، خلال برنامج «سكراتش»، وهو أحد مشروعات مجموعة جامعة ماستشوستس للتكنولوجيا لتعليم الطلاب البرمجة بطريقة مبسطة.

وذكرت منسقة الأنشطة في كلية الحاسبات، حنين حلواني، أن الفعالية تعد عملا جماعيا تقدمه مجموعة من عضوات هيئة التدريس في الكلية، وتقدم في الوقت ذاته خدمة مجتمعية تستهدف شريحة الأطفال، مشيرة إلى أنهم استخدموا خلال الفعالية أساليب التعليم الحديثة، وهي تقديم المعلومة بطريقة مبتكرة وترفيهية، وعمل مسابقة، وتوزيع هدايا تحفيزية، وأتاحوا المجال والحرية للأطفال ليشاركوا في العملية التعليمية.

ويعتمد البرنامج على ابتكار لغة برمجة جديدة تسمى «سكراتش»، وتعمل هذه اللغة البسيطة بطريقة سحب العناصر وإفلاتها، بدلا من كتابة أكواد معقدة، كما يقدم أدوات ورسوما تساعد الأطفال على تعلم مبادئ البرمجة، خلال برمجة ألعاب ورسوم متحركة وقصص وفيديوهات بسيطة.

وأكدت رئيسة قسم تقنية المعلومات، وكيلة كلية الحاسبات وتقنية المعلومات المكلفة بجامعة الطائف، الدكتورة سناء الأزوري، أهمية توظيف التقنية بما يسهم في تطوير الأبناء، مشيرة إلى أن العصر الحالي يعتمد بشكل أساسي على وسائل التقنية والتكنولوجيا في نمط الحياة اليومية، وأصبح أصغر طفل في المنزل يملك هاتفا ذكيا وحاسبا شخصيا.

وشددت على ضرورة مواكبة هذا الواقع بأن يبدأ أولياء الأمور بتطوير أنفسهم أولا، ومتابعة أطفالهم منذ الصغر، وإرشادهم بالطرق الصحيحة إلى طرق التعلم الراقية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)