جامعة القصيم تبحث دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

جامعة القصيم تبحث دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

التعليم السعودي : وافق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على طلب جامعة القصيم بتنظيم مؤتمر علمي حول دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 خلال الفترة من 6-7/ 4/ 1438هـ، وذلك بناء على طلب رفعه مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، حيث يهدف المؤتمر إلى تحديد الدور المرتقب من الجامعات في تحقيق رؤية 2030 ودور كل جامعة في تحقيق هذه الرؤية، وطرح مبادرات ايجابية لتحقيق رؤية 2030، وكذلك مناقشة مواءمة الخطط الاستراتيجية وخطة آفاق مع رؤية 2030، بالإضافة لتحديد محفزات ومهددات نجاح رؤية 2030، كما يسعى المؤتمر إلى إيجاد حراك ايجابي مع المجتمع حول رؤية 2030.

وسيتضمن المؤتمر عددا من الجلسات العلمية بالإضافة إلى المحاضرات والندوات ذات الصلة بمحاور المؤتمر، وسيتم توجيه الدعوة لكل القطاعات التعليمية الحكومية والأهلية للمشاركة في ابراز خبراتهم وخططهم، كما تسعى الجامعة لمشاركة جميع مَنْ لهم اهتمام في البحث حول موضوع المؤتمر ومحاوره.

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات وخارطة طريق واضحة تحدد دور الجامعات في تفعيل وتحقيق رؤية المملكة 2030 لا سيما أنه المؤتمر الأول من نوعه، الذي تتبناه وتنظمه مؤسسة تعليمية داخل المملكة.

صرح بذلك وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، الذي ثمّن موافقة وزير التعليم، مشيداً باهتمام مدير الجامعة بعقد المؤتمر منذ أول يوم باشر فيه مهام عمله بالجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>