جامعة القصيم تفتح باب القبول والتسجيل

جامعة القصيم تفتح باب القبول والتسجيل

التعليم السعودي : أعلنت جامعة القصيم عن فتح باب القبول والتسجيل للطلاب والطالبات الجدد للعام الدراسي الجديد 1439/‏‏‏1438 لمرحلة البكالوريوس، وذلك بدءا من أول من أمس، وحتى 22 /‏‏‏10 /‏‏‏1438، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

موافقة على الدراسة
تضمنت شروط القبول الحصول على الشهادة الثانوية العامة، وألا يكون قد مضى على الحصول على الثانوية العامة مدة تزيد عن ثلاث سنوات، إضافة إلى اجتياز أي اختبار أو مقابلة شخصية يطلبها القسم، واجتياز اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، وكذلك الموافقة على الدراسة لمن يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة، كما يشترط ألا يكون قد فصل من جامعة القصيم أو أي جامعة أخرى فصلاً تأديبياً.
وأتاحت الجامعة كافة معلومات التقديم على مختلف الكليات وطريقة التسجيل والقبول عبر موقعها على شبكة الإنترنت، كما أتاحت للطالبات التقديم في إحدى كليات الجامعة في مدينتها أو محافظتها فقط، إلا في التخصصات التي لا تتوفر في تلك المحافظة، حيث يحق لكل طالبة التقديم عليها حتى ولو كانت خارج محافظتها أو مدينتها.

وأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور فهد الأحمد، أن عدد المتقدمين للقبول حتى منتصف اليوم الثاني على انطلاقه وصل إلى أكثر من 14 ألف طلب مكتمل وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>