جامعة «المؤسس» بلا تدخين.. والعقوبات العام الحالي

جامعة «المؤسس» بلا تدخين.. والعقوبات العام الحالي

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز أنها ستتحول إلى جامعة بلا تدخين خلال العام الدراسي الحالي بفرض قرارات منع التدخين داخل الحرم الجامعي، واستحداث عقوبات صارمة على متجاوزي النظام بالإضافة إلى تطبيق العقوبات الواردة والقرارات حسب ما ورد في تعميم مجلس الوزراء.

وتضمن اتفاق التعاون الذي أبرمته الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب أمس (الأربعاء) مع برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة، وذلك بمكتب عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، استخدام عيادات متنقلة لتقديم البرامج العلاجية للإقلاع عن التدخين، وتأهيل وتدريب طاقم طبي من منسوبي الجامعة من المتخصصين في المجال الطبي وتوفير العلاج الخاص بالتدخين والإقلاع عنه.

كما يشمل الاتفاق برامج وفعاليات توعوية داخل الجامعة وتبادل الخبرات وإصدار منشورات ومواد إعلامية تسهم في نشر ثقافة مكافحة التدخين، وعقد محاضرات وندوات مفتوحة عن التدخين وأضراره وإقامة دورات تدريبية لكوادر الجامعة في مجال التوعية بآفة التدخين.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن الاتفاق سيسهم في تحقيق أهداف برنامج «جامعة بلا تدخين» في المجال التوعوي وتوفير بيئة خالية من التدخين داخل الحرم الجامعي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)