جامعة المؤسس تطلق دورة «سرطان الثدي» بلغة الإشارة

جامعة المؤسس تطلق دورة «سرطان الثدي» بلغة الإشارة

التعليم السعودي : تنظم جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، ممثلة في مركز محمد حسين العمودي للتميز في رعاية مرضى سرطان الثدي، السبت القادم، دورة طبية متخصصة عن سرطان الثدي بلغة الإشارة، بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وأوضحت مديرة المركز البروفيسورة سامية العمودي لـ«عكاظ»، أن الفعاليات تتضمن محاضرات وورش عمل لتعليم لغة الإشارة والتدريب العملي للمصطلحات الطبية عامة، خصوصا المتعلقة بالسرطان، وتستهدف الطلاب والطالبات والأطباء وكل من له علاقة بالمرضى حتى في الاستقبال لتعليمهم لغة الإشارة.

وأشارت إلى أن فكرة الدورة الطبية جاءت بعد إصابة إحدى الصماوات بسرطان الثدي وجاءت تبكي بحرقة، لم يكن بكاؤها بسبب إصابتها بالسرطان، وإنما كان من القهر والإحباط والعجز عن التواصل مع طبيبها، يومها أدركوا الحاجة إلى التركيز على هذه الفئة.

يذكر أن الحملة جاءت تزامنا مع الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، بمشاركة الدكتورة سوزان كافي من وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والدكتور عبدالله باعثمان من مستشفى الحرس، وجمعية ساند لسرطان الأطفال، ومشرفة الدورة فايزة نتو من نادي الصم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)