جامعة المؤسس توثق إنجازات الأمير نايف لخدمة الوطن

جامعة المؤسس توثق إنجازات الأمير نايف لخدمة الوطن

التعليم السعودي : يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال شهر شعبان القادم إطلاق معرض ومؤتمر «نايف.. القيم»، وتستمر فعاليات المعرض والمؤتمر الذي سيقام في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة على مدى أسبوع لاستعراض الدور الريادي والإنجازات التي قدمها الأمير نايف بن عبدالعزيز لدينه ووطنه وأمته.

وقال عميد معهد الدراسات العليا التربوية المشرف على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي: إن مقترح الكرسي بإقامة معرض «نايف القيم» أتى في سياق الاعتراف بالفضل للأمير نايف بن عبدالعزيز، صاحب المبادرة الأولى في تأسيس كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية عام 1432، مضيفا أن معرض «نايف القيم» ما هو إلا تذكير لأبناء الوطن بالمناقب الفريدة التي طبعت شخصيته، من حبه للوطن، والتفاني في خدمته، ومواجهة الأزمات والتحديات بروح المسؤولية العالية، وتعريف العالم بالجهود الكبيرة التي بذلها في مقارعة الفكر الضال ليس بالإجراءات الأمنية المتقدمة فحسب، بل بإستراتيجية التعامل الفكري، وتجفيف منابع التطرف.

ولفت الأفندي إلى أن المعرض سيتضمن ندوات ومحاضرات وعروضا مرئيّة تقدم صورة شاملة عن الأمير نايف بن عبدالعزيز، مضيفاً أن رعاية خادم الحرمين للمعرض تأتي تأكيداً على أهمية محتواه واستعراضه لسيرة رجل من طراز نادر، خلف أثرا قيميا وأخلاقيا بالغا في جميع مناحي الدولة ومن خلال جميع المناصب التي تقلدها، وأوضح أن شخصية الأمير نايف تشكل رمزا له عمقه الوطني والاجتماعي والفكري والأمني والإعلامي، وهو الذي ساهم مع إخوته من أبناء الملك المؤسس في ترسيخ ما نحن عليه من أمن واستقرار وحضور عالمي، وتسليط الضوء على إنجازاته واجب للتذكير بالقيم والأخلاق التي تأسست عليها هذه البلاد.

ومن المقرر أن يضم معرض «نايف.. القيم» ندوة علمية على مدى يومين يتحدث فيها الأمراء والوزراء ممن رافقوا الأمير نايف بن عبدالعزيز في حياته، كما سيحتوي المعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والصور والمقتنيات الخاصة به، وسيتم توزيع كتاب خاص أعده الكرسي عن إنجازات الأمير نايف بن عبدالعزيز في المجالات العلمية والثقافية والإعلامية، وسيرافق المعرض أوبريت وطني من إعداد وتنفيذ منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>