«جامعة المؤسس» توقع اتفاقاً مع هيئة المقيمين لتأهيل طلاب «تصاميم البيئة»

«جامعة المؤسس» توقع اتفاقاً مع هيئة المقيمين لتأهيل طلاب «تصاميم البيئة»

التعليم السعودي – متابعات : وقعت الجامعة ممثلة في كلية تصاميم البيئة اتفاق تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، الاثنين الماضي، بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، لتطوير مهارات وخبرات طلاب وخريجي الكلية المرتبطة بالتقييم في السوق العمرانية والعقارية في المملكة.

ومثل الجامعة في الاتفاقية، عميد كلية تصاميم البيئة الدكتور محمد بن عمير الجوفي.

فيما مثل جانب الهيئة في الاتفاقية أمينها العام المهندس سلطان بن جريس الجريس، بحضور وكلاء كلية تصاميم البيئة ورؤساء الأقسام.

وبموجب الاتفاقية، سيتم الانتهاء من إعداد خطة عمل زمنية مشتركة خلال الثلاثة الأشهر المقبلة، وذلك بعد تشكيل فريق عمل ضمن لجنة تنفيذية متخصصة من الطرفين، وسيكون ضمن مهام الفريق المتابعة ومراقبة آليات سير تنفيذ الخطة، على مدى تاريخ أحكام الاتفاقية، والذي تم تحديدها بمدة ثلاثة سنوات هجرية تتجدد تلقائياً.

وأوضح مدير الجامعة أن الاتفاقية تعتبر ضمن خطة المضي قدماً بالتوسع في الشراكات والاتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تبادل المعارف والتجارب، والاستفادة من الخبرات، ورفد المجتمع ومؤسساته بالأبحاث والاستشارات التي تتميز بها الجامعة.

وستعمل الاتفاقية على إيجاد وتفعيل سبل وقنوات مشتركة بين الجانب الأكاديمي والقطاعات الأخرى، وتبادل المعرفة والخبرات العلمية والمهنية في المجالات العلمية والتدريبية والعملية المتخصصة في نطاق خبرات واهتمامات الطرفين، بما ينعكس على طلبة وخريجي ومنسوبي كلية تصاميم البيئة، ويطور من مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم العملية المرتبطة بالتقييم في السوق العقارية والعمرانية، وكذلك مهارات اطلاعهم على مستجداته ومجالاته المتعددة، الأمر الذي يسهم في خلق فرص عمل مرموقة للكوادر البشرية الوطنية في مهنة التقييم ذات الارتباط الوثيق بتنمية الاقتصاد. من جانبه، أكد عميد كلية تصاميم البيئة الدكتور محمد بن عمير الجوفي أن الاتفاقية ستعمل على تحقيق مستوى عالٍ من التنسيق والتنفيذ، ما يسهم في الاستفادة من إمكانات الطرفين العلمية والبحثية والتقنية، على أن تشتمل أطر التعاون المشترك المجالات العلمية والتدريبية والتطوير المهني والدراسات والبحوث وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)