جامعة المجمعة تطلق حفل جائزتها للبحث العلمي

جامعة المجمعة تطلق حفل جائزتها للبحث العلمي

التعليم السعودي – متابعات : نظمت جامعة المجمعة حفل جائزتها للبحث العلمي والابتكار والمعرض المقام، البارحة الأولى على مسرح المدينة الجامعية بالمجمعة، برعاية م. عبدالعزيز الحقيل، والذي كان في استقباله والمرافقين له مدير الجامعة د. خالد المقرن ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. محمد الشايع، ووكيل الجامعة د. مسلم الدوسري، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية د .أحمد الرميح، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات. وافتتح الحقيل المعرض المصاحب للجائزة وزيارة الأجنحة المشاركة من خلال جولة استمعوا فيها لأهم ما تم عرضه في مجال البحث العلمي والابتكار.

وقال م. الحقيل: نلتقي اليوم في هذه الجائزة وبلادنا تخوض غمار تحول وطني متسارع ضمن رؤية المملكة 2030 الهادفة لاستثمار الميزة النسبية للمجتمع السعودي، وتحويل الطاقات الشابة الواعدة إلى مصادر إنتاج وإبداع، وإشراكهم في صناعة وطنهم الغالي، وأضاف: مع تنامي التوجه نحو تشجيع الابتكار ودعم المبتكرين بادرت جامعة المجمعة بإدراج الأساتذة المتميزين ببحوث نُشِرت في مجلات عالمية مرموقة إلى هذه الجائزة في إطار رؤيتها وتوجهاتها، لتكون مركزا للاكتشافات العلمية، ووسيلة أساسية للالتقاء بذوي المواهب، والحصول على أفضلية تنافسية، والحفاظ عليها حتى تصبح قوة مهمة للاستقرار المجتمعي التعليمي الباحث عن النهضة، منوها بالدعم الكبير للجامعة من خلال حرصها على عرض نماذج مضيئة من إنجازات البحث والنشر العلمي والابتكار وريادة الأعمال وبراءات الاختراع، بالإضافة للشراكات العلمية والبحثية الفاعلة. وأكد راعي الحفل خلال كلمته أن العناية بالكادر البشري الوطني من خلال مؤسسات التعليم العالي مسؤولية تتطلب جهدا كبيرا، فالشباب هم رأس المال البشري، مبينا أن هذه الجائزة الرائدة تعد تحفيزا لكل طلاب الجامعة في مختلف المجالات المعرفية، ولغيرهم من أبناء الوطن المبدعين والمبتكرين الذين يملكون الطاقات العلمية للإنتاج والإبداع والاستكشاف، وهي مساهمة نوعية في سبيل تطوير القدرات للوصول إلى مجتمع المعرفة.

وأعرب مدير الجامعة عن سروره بأن يشارك رجال اهتموا بالعلم وأبنائه لدعم هؤلاء المبتكرين والباحثين، وعلى رأسهم المهندس الحقيل، وكذلك بالتلاحم بين الجامعة والمجتمع.

وفي نهاية الحفل سلم م. الحقيل جوائز التميز البحثي وجوائز الابتكار، كما قام مدير الجامعة بتكريم راعي الجائزة بإهدائه درعا تذكارية بهذه المناسبة وفقاً لصحيفة اليوم.

04438833896aab30b8b2c3a59594df3d      a0160bbfa9c6f1a606b484f9617d1ccb

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)