جامعة الملك خالد تتيح (200) منحة دراسية لقبول الطلبة السوريين

جامعة الملك خالد تتيح (200) منحة دراسية لقبول الطلبة السوريين

التعليم السعودي :أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن بدء استقبال طلبات منح القبول للطلبة السوريين القادمين للمملكة بتأشيرة “زيارة” فقط، خلال الفترة من الثاني عشر حتى الثامن عشر من شهر رمضان الجاري، بصالة الخدمات الرئيسة بمبنى عمادة القبول والتسجيل بالقريقر.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور سعد بن محمد دعجم أن هذه الخطوة تأتي بتوجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بقبول 3 آلاف طالب سوري في 23 جامعة محلية، ضمن قبول الطلبة السوريين في برنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين، ضمن المقبولين عموماً للمنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي الحكومي فقط.
وعن ضوابط القبول أفاد الدكتور دعجم أن يكون الطالب ممن دخل إلى المملكة بتأشيرة زيارة مجانية نتيجة للوضع الذي تشهده سوريا، وذلك قبل صدور هذا القرار، وأن يطبق على الطلبة السوريين شروط القبول المطبقة على الطلبة السعوديين في مؤسسات التعليم العالي في المملكة، مع استثنائهم من شروط اختباري القدرات والتحصيلي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)