جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للأشعة

جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للأشعة

التعليم السعودي – متابعات : افتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بجامعة الملك خالد، الدكتور سعد محمد دعجم، فعاليات اليوم العالمي للأشعة، أول من أمس، الـ12 من ربيع الأول، بالمدرجات المركزية في مقر الجامعة الرئيس «قريقر»، والتي أقيمت بتنظيم من قسم العلوم الإشعاعية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها، بالتعاون مع نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية، وبمشاركة 4 جهات متخصصة في المعرض المصاحب تمثلت في إدارة الأشعة في الشؤون الصحية بعسير، وكليات الغد، والمستشفى السعودي الألماني، إضافة إلى شركة «Siemens» العالمية.
وأشاد دعجم في كلمة ألقاها في بداية حفل الافتتاح، بعد اطلاعه على المعرض المصاحب الذي ضم أجنحة الجهات المشاركة والملصقات العلمية، بجهود قسم العلوم الإشعاعية وكلية العلوم الطبية التطبيقية في تفعيل وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تقام عالميا بهدف توعية وتثقيف الطلاب والمجتمع، وذلك بالتزامن مع الأحداث العالمية، شاكرا للجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة حضورها ومبادرتها في تفعيل مثل هذه المناسبات.
من جانبه، رحب رئيس قسم العلوم الإشعاعية المشرف على الفعالية الدكتور مقبول العلياني، براعي الحفل والحضور والمشاركين، مؤكدا أن الكلية والقسم يسعيان دوما إلى فتح قنوات التواصل مع جهات الاختصاص، لتقديم خدمات تعليمية وأكاديمية ومجتمعية عالية المستوى.
وأشار العلياني إلى أن الفعالية تقام بشكل سنوي بعد الاحتفال الأول الذي أقيم في الـ8 من نوفمبر 2012، ضمن مبادرة مشتركة أطلقتها الجمعية الأوروبية لعلم الأشعة وجمعية الطب الإشعاعي في الولايات المتحدة الأميركية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>