جامعة الملك خالد تشارك في ملتقى ” العمران السياحي في المناطق الجبلية بعسير “

جامعة الملك خالد تشارك في ملتقى ” العمران السياحي في المناطق الجبلية بعسير “

التعليم السعودي : تشارك جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، في ملتقى ” العمران السياحي في المناطق الجبلية “، وذلك يوم الثلاثاء المقبل على مسرح أمانة منطقة عسير بأبها.
وتقدّم الجامعة خلال الملتقى الذي يستمر يومين العديد من الموضوعات والدراسات العلمية ومن أبرزها السياحة الجبلية كأحد مصادر تخضير السياحة، ومناقشة التحديات التي تواجه السياحة الجبلية، ومناقشة موضوع فرص السياحة الجبلية وأثرها على تنمية المجتمعات، إلى جانب الفرص والطموحات للسياحة الجبلية في عسير، والمقومات السياحة في المنطقة.
وأكد مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية الدكتور حسين الوادعي، أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات, حيث تعدّ السياحة في الوقت الحالي من المنظور الاقتصادي من أكثر الصناعات نمواً في العالم، وذات مردود اقتصادي فضلاً عن توفير فرص العمل،وعامل مساعد لتحقق برامج التنمية والمحافظة على الإرث التاريخي والتراثي لدى المجتمعات .
وأشار الدكتور الوادعي إلى أن مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بجامعة الملك خالد يضم عشر وحدات تهتم بالدراسات البيئية والسياحية، ومكافحة الآفات الضارة بصحة الإنسان واقتصاده، إضافة إلى الاستشعار عن بعـد ونظم المعلومات الجغرافيـة (G.I.S)، كما يظم وحدة خدمة المجتمع التي من شأنها تنظيـم وإقامـة الدورات والندوات وورش العمل والمؤتمرات وتقديـم المشورة العلمية والفنية في المشكلات والمشروعات البيئيـة والسياحيـة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>