جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر التربوي الدولي الأول تحت شعار “معلم متجدد لعالم متغير”

جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر التربوي الدولي الأول تحت شعار “معلم متجدد لعالم متغير”

التعليم السعودي : تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في كلية التربية، المؤتمر التربوي الدولي الأول بعنوان “المعلم وعصر المعرفة : الفرص والتحديات”، الذي ينعقد خلال الفترة من 29 صفر إلى 1 ربيع الأول من العام القادم.
ويهدف المؤتمر إلى تطوير برامج إعداد المعلم في كليات التربية، بالإضافة إلى التأكيد على دور المعلم في تخريج جيل واع ومثقف، وتخريج كوادر مؤهلة من العلماء والخبراء والمفكرين ومعلمي المستقبل، إلى جانب تطوير برامج إعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات عصر المعرفة، مع تقديم تصورات مقترحة لإشراك الجامعات في تطوير الأداء المهني للمعلم.
ويناقش المؤتمر عدة محاور منها إعداد المعلم وتطويره المهني في ضوء المتطلبات التربوية المتجددة، وإعداد المعلم بين النظامين التتابعي والتكاملي، والمعلم والمناهج المتطورة، واستراتيجيات التدريس الحديثة، بالإضافة إلى محور دور المعلم في غرس القيم في ضوء المتطلبات الثقافية والاجتماعية، ودور المعلم في إبراز القيم الحضارية للأمة العربية والإسلامية وترسيخ قيم الانتماء والهوية والمواطنة وتعزيز القيم البيئية والصحية، وكذلك محوري دور المعلم في ضوء فرص وتحديات عصر المعرفة، والمعلم وتطوير مهنة التعليم.
يذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر تلقت أكثر من 500 بحث وورقة عمل، تم قبول 167 ورقة عمل منها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)