جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بشفاء 1000 طفل من السرطان

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بشفاء 1000 طفل من السرطان

التعليم السعودي : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد آل سعود محافظ جدَّة، تحتفل وحدة أمراض دم وأورام الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز-كليَّة الطب- بشفاء أكثر من 1000 طفل على مدى 25 عامًا، بعد تلقِّيهم العلاج الكامل بالمستشفى الجامعي.

وسيُقام التكريم -الذي يأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للشفاء من مرض السرطان- بقاعة المؤتمرات الكُبرَى بجامعة الملك عبدالعزيز، يوم الثلاثاء 6/1/ 1438هـ، الموافق 2/28/ 2017م.

وأوضحت رئيسة اللجنة التنظيميَّة للاحتفاليَّة، ورئيسة وحدة أمراض دم وأورام الأطفال الدكتورة سعاد الجاعوني، أنَّ الاحتفال يهدفُ إلى تبادل الخبرات بين الأطباء وذوي الاختصاص، والاطِّلاع على أحدث مستجدَّات الطب في مجال علاج مرض السرطان، فضلاً عن أحدث البحوث وأوراق العمل الجديدة التي تُعرض للمرَّة الأولى في هذا المجال.

وأضافت: «إنَّ الاحتفاء بالناجين من هذا المرض يُعدُّ استشعارًا للمسؤوليَّة تجاه مرضى السرطان، والتأكيد على أنَّ هذا المرض لا يعني النهاية، وله علاج وشفاء».

وأشادت الدكتورة سعاد بالحرص الذي يوليه الكادر الطبيّ في المملكة لتطوير وتحديث البرامج التشخيصيَّة والعلاجيَّة لمرضى السرطان، والارتقاء بمستوى ونوعيَّة خدمات الرعاية المتكاملة الشموليَّة، وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي التي تقدمها الهيئة للأطفال المرضى ولذويهم، حول طرق التعامل مع هذا المرض ضمن منهجيَّة ترتكز على التعامل الإيجابي مع هذه الحالات، والعمل بشكل دائم للتصدِّي لهذا المرض وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)