جامعة الملك عبدالعزيز تستكمل استعداداتها لإطلاق برنامج موهبة الصيفي 2014م للطلاب

جامعة الملك عبدالعزيز تستكمل استعداداتها لإطلاق برنامج موهبة الصيفي 2014م للطلاب

التعليم السعودي :استكملت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بمركز الموهبة والإبداع بعمادة شؤون الطلاب، وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع “موهبة”، استعداداتها كافة لإطلاق فعاليات برنامج موهبة الصيفي 2014 يوم الأحد القادم، ويستمر 20 يوماً.
ورأس وكيل العمادة للأنشطة الثقافية والاجتماعية بالجامعة رئيس برنامج موهبة الصيفي 2014م الدكتور مسعود بن محمد القحطاني عدداً من الاجتماعات، للوقوف على آخر الاستعدادات ومتابعة المهام الموكلة لأعضاء البرنامج من استقبال الطلاب، وتأمين السكن والمواصلات والتغذية والبرامج العلمية والتدريبية والزيارات وغيرها، من الأنشطة التي من المنتظر أن تثري الموهوبين المشاركين في البرنامج.
من جانب آخر انخرط الموظفون والعاملون في برنامج دورات تدريبية وتأهيلية تعنى بجوانب عدة في مجال رعاية الموهوبين، من شأنها إكسابهم مهارات فن التعامل معهم، كما تمكنهم من الاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدم لهم، وكيفية تنظيم البرنامج والمهام الموكلة لهم، بهدف نقل صورة واضحة عن البرنامج وآلياته، فيما ستعقد دورة تدريبية للمدربين العلميين ومساعديهم.
وأوضح رئيس برنامج موهبة الصيفي الدكتور مسعود القحطاني أن الاستعدادات اكتملت لاحتضان البرنامج واستقبال الطلاب المشاركين، حيث أُمنت وسائل النقل والسكن والتغذية، وإعداد برنامج متكامل يشمل محاضرات علمية وورش عمل ومعامل، ويتضمن زيارات ميدانية لجهات مختلفة تعليمية وصناعية وإنتاجية، بالإضافة إلى دورات تدريبية تعنى بتطوير القدرات والمهارات الذاتية للطلاب الموهوبين، كما خصصت أوقات مسائية لمزاولة الرياضة كالفروسية والسباحة وكرة القدم.
وبين الدكتور القحطاني أن البرنامج يأتي امتداد للتعاون الوثيق بين “الجامعة” و”موهبة” لأكثر من عشر سنوات، وترجمة للاتفاقية المبرمة، حيث يهدف البرنامج إلى إحداث نقلة نوعية للطالب الموهوب على مستوى المعرفي والمهاري، والسعي إلى تحقيق الطموحات المرسومة لبناء مستقبل يعتمد على المواهب والقدرات الفكرية المتميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)