جامعة الملك عبدالعزيز توثق كسوف الشمس الجزئي بـ 1000 صورة

جامعة الملك عبدالعزيز توثق كسوف الشمس الجزئي بـ 1000 صورة

التعليم السعودي : رصد قسم العلوم الفلكية في جامعة الملك عبدالعزيز الكسوف الجزئي الذي شهدته محافظة جدة اليوم بأكثر من 1000 صورة بثلاث وسائل فلكية، حيث حجب القمر جزءًا من الشمس بنسبة 4 %، وبدأ الكسوف عند الساعة 10:36 صباحًا وبلغ ذروته الساعة 11:21 صباحًا، وانتهى عند الساعة 12:08 ظهرًا، في حين سيحدث كسوف حلقي – بقدرة الله تعالى – في شهر جمادى العام المقبل غير مشاهد في المملكة.
وقال رئيس القسم الدكتور حسن بن محمد عسيري، إنه تم توثيق الظاهرة الفلكية بثلاث وسائل فلكية، الأولى: تلسكوب شمسي كاسر خاص بطبقة الكروموسفير وملحق به كاميرا ( CCD)، والثانية: تلسكوب كاسر من نوع كوديه خاص بطبقة الفوتوسفير، والثالثة تلسكوب عاكس من نوع شميت كاسجرين مزود بفلتر شمسي.
وأفاد أنه سيحدث كسوف حلقي بقدر ة الله تعالى في نهاية شهر جمادى الأولي عام 1438 هـ، غير مشاهد في المملكة لكن يمكن رصده من أفريقيا وتشيلي والأرجنتين والمحيطين الهادئ والأطلسي، في حين يُرى على شكل كسوف جزئي في كل من جنوب أمريكا وأفريقيا والمحيط الأطلسي والقارة القطبية الجنوبية.
وتوقع أن يحدث كسوفًا جزئيًا وحلقيًا – بمشيئة الله – في المملكة في نهاية الثلث الأول من عام 1441هـ، ويمكن رصده من جميع المناطق على شكل كسوف جزئي، بينما أجزاء قليلة من المنطقة الشرقية ترى الكسوف الحلقي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1                      3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)