جامعة الملك عبدالعزيز «مقدم» تصديق حكومي

جامعة الملك عبدالعزيز «مقدم» تصديق حكومي

التعليم السعودي : اعتمد المركز الوطني للتصديق الرقمي «ncdc»، التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات،جامعة الملك عبدالعزيز، كمقدم خدمات تصديق حكومي، بعد تمكن الجامعة من اجتياز متطلبات المركز بنجاح.

وتخول هذه الخطوة جامعة المؤسس الاستفادة من خدمات المركز الوطني للتصديق الرقمي، وإصدار احتياجها من شهادات التصديق الرقمي للمستفيدين من خدماتها الإلكترونية، وتفعيل خدمات التصديق الرقمي، كالتحقق من الهوية، والتوقيع الإلكتروني، وتشفير البيانات، ومعالجة جوانب القصور المتمثلة في صعوبة التيقن من هوية الأطراف المتعاملة إلكترونيا.

ويقدم المركز حاليا خدماته للجهات الحكومية، وقد تقدم للارتباط والاستفادة من خدماته أكثر من 100 جهة حكومية، تم ارتباط أكثر من 30 جهة منها، استطاعت اجتياز متطلبات المركز بنجاح.

وتتمتع الجهات المرتبطة بالمركز بعدة مميزات مثل: ضمان أمن وسلامة معلومات المستفيدين، ومنع الأطراف غير المصرحة لها من الوصول إلى تلك المعلومات والعبث بها، والموثوقية التي تتمثل في إضفاء الصبغة والحجية القانونية لتعاملاتهم الإلكترونية ما سيكون له بالغ الأثر في توفير الوقت والجهد للمستفيدين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)