جامعة الملك عبدالله تقدم برنامجاً مكثفاً لطلاب الثانوية

جامعة الملك عبدالله تقدم برنامجاً مكثفاً لطلاب الثانوية

التعليم السعودي : تنطلق بعد غد (الأحد) بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول أعمال الدورة السابعة للمعهد السعودي للعلوم البحثية من أجل تخريج 43 طالباً وطالبة لهذا العام من المعهد، بعد أن يقضوا فترة ستة أسابيع في رحاب الجامعة ومراكز أبحاثها ومعاملها ومختبراتها البحثية. ومن المقرر أن تقوم الجامعة باختيار الطلاب بواسطة لجنة دولية من خبراء القبول من أهم الجامعات العالمية، مثل ستانفورد وبراون بوسطن وجامعة كاليفورنيا – بيركلي، وحددت الجامعة المشاريع البحثية التي سيقدمها الطلبة هذا العام وتشمل مجال علوم الهندسة البيولوجية والبيئية ومجال علوم الهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية ومجال علوم الهندسة الفيزيائية.

وسيشرف على الطلاب فريق أكاديمي متكامل يضم أكثر من 40 عضو هيئة تدريس، إضافة إلى المشرفين والمدربين المختلفين من الجامعة، إذ سيقوم كل مشارك بتقديم ورقة عمل تلخص ما تم القيام به من أبحاث تخضع للفحص من لجنة مستقلة متخصصة. يذكر أن المعهد الذي أنشأته جامعة الملك عبدالله قبل سبع سنوات يقوم بتقديم برنامجاً تعليمياً تدريبياً مكثفاً يقام في صيف كل عام، يتيح الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية المتميزين أكاديمياً (بنين وبنات) من جميع أنحاء المملكة للمشاركة في أبحاث حقيقية على مستوى الدراسة الجامعية في أحدث المختبرات، وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ويهدف المعهد من خلال هذه الأبحاث إلى تطوير قدرات الطلبة العلمية ومهاراتهم البحثية، وتوفير بيئة تفاعلية تتيح التواصل الفعّال بين المميزين وعلماء الجامعة ليكونوا علماء المستقبل من أبناء وبنات هذا الوطن وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>