جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تطور مشابك سنّية ذاتية القدرة

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تطور مشابك سنّية ذاتية القدرة

التعليم السعودي : طوّر علماء الهندسة الكهربائية والمواد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول ، نظاماً إلكترونياً ضوئياً رقيقاً وطرياً يمتاز بدمج مستمر باستخدام مواد مطبوعة طباعة ثلاثية الأبعاد ,لإنتاج مشبك سني ذكي مخصص منخفض الكلفة يسرّع إعادة توليد الهياكل العظمية للمساعدة على تقويم الأسنان.
وتمثل هذه التقنية بديلاً أسرع للمعالجات التقويمية واسعة الانتشار، فضلاً عن تمتعها بأداء وظيفي أفضل من خلال تطوير منصات مصغرة معتدلة الكلفة يمكن تشغيلها والتحكم بها لاسلكياً عن طريق هاتف ذكي ، حيثُ يفيد تحويل المشابك إلى مشابك ذكية ، عن طريق نظام للأشعة تحت الحمراء القريبة داخل الفم ، في تخفيض كلفة المعالجة وتقصير مدتها.
ويعتمد المشبك السني الذكي على وظيفتين , الأولى مشبك شخصي شبه شفاف قابل للتعديل يؤمن الحمولة الخارجية المطلوبة لتحفيز عملية صحية لإعادة بناء الهياكل العظمية ،ونظام إلكتروني ضوئي طري مصغّر للمعالجة بالأشعة تحت الحمراء القريبة ، ويسمح ذلك بتحكم محدد بنشاط الخلية المولدة للعظم من خلال استهداف موّجه لبروتينات حساسة للضوء موجودة في الخلايا العظمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>