جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تقيم المسابقة العلمية للطلاب الموهوبين

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تقيم المسابقة العلمية للطلاب الموهوبين

التعليم السعودي : تقيم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست ممثلة في برنامج رعاية الطلبة الموهوبين KGSP بعد غدٍ الثلاثاء بمقرها الرئيسي بثول، مسابقة علمية لعرض تجارب وأبحاث الطلبة السعوديين الموهوبين العلمية التي قاموا بها في الجامعة.
ويقوم الطلاب باستعراض تجاربهم وأبحاثهم العلمية في هذه المسابقة استعداداً لابتعاثهم من قبل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لدراسة البكالوريوس في أهم الجامعات الأمريكية ثم يعودون لمواصلة دراساتهم العليا في كاوست .
ويعد برنامج رعاية الطلبة الموهوبين KGSP منحة دراسية ممولة بالكامل تقدم للمتفوقين من الطلبة السعوديين لمواصلة دراستهم الجامعية في العلوم والهندسة خارج المملكة، حيث تمنح جامعة كاوست هذه المنحة الدراسية التنافسية لما يقرب من ١٣٥ طالباً سعودياً عند الانتهاء من دراستهم الثانوية.
وتصل مدة هذه المنحة الدراسية لست سنوات ينضم خلالها طلبة الجامعة إلى نخبة من أقرانهم السعوديين الذين يدرسون بالجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية والتمتع بفرصة فريدة وشاملة للإثراء والتطور خلال مدة دراستهم، ويكون برنامج KGSP بما يحتويه من منح دراسية بارزة ارتباطاً قوياً بين الطلبة في مقتبل مسيرتهم الأكاديمية وبين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
ويضمن برنامج رعاية الطلبة الموهوبين KGSP التطوير المستمر للطلاب، ليكونوا مرشحين مثاليين لمواصلة دراستهم العليا بالجامعة في المستقبل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>