جامعة الملك عبد العزيز تعلن نسب القبول بجدة ورابغ

جامعة الملك عبد العزيز تعلن نسب القبول بجدة ورابغ

التعليم السعودي : أظهرت نتائج فرز القبول بجامعة الملك عبد العزيز، النسب التي توقف عندها القبول في إعلان الفرز الأول.

وجاءت أقل نسبة مطلوبة في أول فرز تم القبول عنها في مقر الجامعة بجدة بفرع السليمانية للطلاب؛ طبقًا لمنطقة الثانوية (منطقة مكة – جدة) وفي فرع الجامعة برابغ كالتالي:

تحضيري علمي – جدة – السليمانية82.95علمي2تحضيري إداري/أدبي – محافظة رابغ87.21نظري3دبلوم – كلية السياحة – السليمانية80.83نظري4تحضيري إداري/أدبي – جدة – السليمانية82.06نظري5دبلوم – كلية المجتمع – السليمانية80.64نظري<br><br>فيما جاءت أقل نسبة قبول للطالبات طبقًا لمنطقة الثانوية (منطقة مكة – جدة) كالتالي:<br><br>1تحضيري علمي – جدة – السليمانية82.90علمي2تحضيري إداري/أدبي – جدة – السليمانية82نظري3تحضيري علمي – محافظة رابغ90.59علمي4تحضيري إداري/أدبي – محافظة رابغ88.64نظري5دبلوم – كلية المجتمع – السليمانية81.90نظري.

وبلغت إحصائيات الطلاب والطالبات الذين تقدموا للجامعة ١٠٣٥٨١ متقدمًا ومتقدمة قام أكثر من ٦٥ ألف طالب وطالبة بتأكيد طلبهم وهي الخطوة الأخيرة في دخول الفرز النهائي؛ إذ سيتم استبعاد أي طلب لم يعمل سابقًا على تأكيد البيانات وصحتها وترتيب الرغبات .

ودعت الجامعة الطلاب والطالبات الذين تم إبلاغهم بترشيحهم على الرغبة المحققة بحسب النسبة الموزونة للمرشح ضرورة إكمال إجراءات ترشحه وتأكيد القبول والموافقة على الترشيح في مدة أقصاها 72 ساعة، وفي حالة عدم إكمال المرشح للقبول وتأكيد رغبة الترشح خلال المدة سيتم إلغاء قبوله واستبعاده من القبول حتى عند إعلان نتائج فرز القبول الثاني، فلن يتحصل على القبول مالم يؤكد ويكمل إجراءات قبوله في مرحلة الفرز التي سبقتها.

وبينت الجامعة أن الطالب الذي يكمل إجراءات قبوله وترشحه قد يتم ترشيحه على رغبة أفضل عند توفر المقاعد الشاغرة وإجراء فرز آخر في القبول، وكل ذلك يعتمد على ما يتوفر من مقاعد للطلاب والطالبات.

وكانت فترة القبول التي أتاحتها الجامعة على موقع القبول «عزز» قد شهد إقبالًا كبيرًا في التقديم، وذلك لما تتمتع به الجامعة من تخصصات دراسية متعددة وبرامج علمية مختلفة، حيث بلغ عدد البرامج الدراسية ١٩٤ برنامجًا علميًّا تتوافق مع سوق العمل وتمكن خريجيها من المنافسة القوية في الوظائف وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    جامعة الملك عبد العزيز كم نسبة الثانوية تقبل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>