جامعة الملك فهد تطلق المنتدى الرابع لريادة الأعمال

جامعة الملك فهد تطلق المنتدى الرابع لريادة الأعمال

التعليم السعودي : يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز المنتدى الرابع لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الذي تنظمه الجامعة، الأربعاء المقبل، تحت عنوان «تطوير مشاريع الطاقة الريادية في ضوء رؤية المملكة 2030».
وأعرب مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان عن اعتزازه ومنسوبي الجامعة بالرعاية الكريمة، التي تعد دعماً لجهود الجامعة في مجال ريادة الأعمال والمشاركة الفاعلة في تأسيس مجتمع معرفي صانع لفرص العمل. مشيرا إلى أن اختيار الموضوع يواكب ما أكدته الرؤية من أهمية توجيه طاقات شبابنا نحو ريادة الأعمال، ومساعدة رواد الأعمال على تسويق أفكارهم ومنتجاتهم، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة إسهاماتها في الناتج المحلي الإجمالي، وإنشاء مزيد من حاضنات الأعمال، ومؤسسات التدريب وصناديق رأس المال الجريء المخصص لمساعدة رواد الأعمال على تطوير مهاراتهم وابتكاراتهم.
وأضاف أن الجامعة تدعم المبادرين «من طلاب الجامعة خصوصا» الذين لديهم أفكار طموحة ودراسات اقتصادية جيدة، وتوفر بيئة عمل مناسبة خلال السنوات الأولى الحرجة من عمر المشروع وتدعم فرص النجاح من خلال استكمال النواحي الفنية والإدارية وتوجيه صاحب المشروع الجديد إلى التركيز على صلب العمل حتى يعتمد على ذاته.
من جانبه قال المشرف على نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال الدكتور سمير البيات أن المنتدى يشكل إضافة مهمة للمنتديات السابقة، التي ساعدت الجامعة في تأسيس خططها الاستراتيجية في ريادة الأعمال، كما تشكل عاملاً مهماً لدفع برامج الجامعة في ريادة الأعمال.
وذكر عميد معهد الريادة في الأعمال الدكتور وائل موسى أن المنتدى يشهد مشاركة محلية وعالمية من خبراء ومتخصصين في هذا المجال، مشيراً إلى أن برنامج المنتدى يتضمن محاضرات حول بناء منظومة متكاملة من شأنها تعزيز القدرة على إطلاق مشاريع جديدة ومشاريع الشركات في مجال الطاقة والمشاريع التي تركز على الموارد البشرية وتكوين رأس المال الاجتماعي من أجل النجاح في ريادة الأعمال للطاقة وتطوير حاضنات ريادة الأعمال على المستوى الأكاديمي وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)