جامعة الملك فيصل تحتفي بخريجي مشروعها الزراعي من ذوي الاحتياجات

جامعة الملك فيصل تحتفي بخريجي مشروعها الزراعي من ذوي الاحتياجات

التعليم السعودي : رعى مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، حفل تخريج طلاب مشروع جامعة الملك فيصل الزراعي لتنمية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة (الدفعة الأولى) مؤخرا، في مدرج مبنى إدارة الجامعة بالمدينة الجامعية.

وقال مدير الجامعة: «تشرفت إدارة الجامعة بالموافقة على همة من همم أبناء الوطن (فرب همة ترفع أمة)، فاليوم تخريج لجهود تكللت بدوافع الإنسانية من نجاح إلى نجاح تمثلت بأبنائنا من مختلف الفئات، فهم مختلفون في قدراتهم، لكنهم يمتلكونها أو يمتلكون بقايا منها».

وأضاف: «أنتم أبنائي (فئات الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة) بقدراتكم العقلية والفكرية المختلفة والبسيطة جزء من هذا النجاح، أبهرتم الجميع فيما تقدمونه في مشروع جامعة الملك فيصل الزراعي للتنمية والتأهيل، فإنني لن أستغرب ولم أتفاجأ بما قدمتموه، فمنذ اللحظة الأولى لاطلاعي على المشروع تفاءلت بنجاحاتكم».

وختم د. العوهلي كلمته بقوله: «لمن دواعي البهجة والسرور على قلوبنا أن نقوم بتخريج المشاركين في هذا المشروع المبارك بكل مشاركيه من رحاب الوطن الغالي، وأن يكون نواة لبرامج أخرى تطمح الجامعة أن تشمل مختلف فئات المجتمع المحلي».

وألقى المشرف على محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية د. نبيل البلوشي كلمة جاء فيها: «نقف اليوم لتخريج الدفعة الأولى من طلاب المشروع الزراعي لجامعة الملك فيصل»، مبينا ان المشروع يعتبر فكرة رائدة على مستوى الجامعات في تدريب فئة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة».

ونوه إلى محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية، التي احتضنت المتدربين في جنباتها على مدار ستة أشهر بالتعاون مع إدارة تطوير الشراكة المجتمعية وقسم التربية الخاصة في كلية التربية وعمادة شؤون الطلاب ونجحت المهمة في تدريب الملتحقين بالبرنامج، وإننا لنتطلع في المرحلة القادمة إلى زيادة أعداد الملتحقين بالمشروع وتوفير فرص تدريبية في مجالات أخرى.

وأشار المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية د. مهنا الدلامي إلى ان مشروع جامعة الملك فيصل الزراعي يعطي تصورا حقيقيا عن تطلعات الجامعة نحو الريادة في شتى الميادين، حيث يعد الأول على مستوى الجامعات السعودية، الذي يعنى بتدريب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر الحفل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. حسن الهجهوج والمشرف على محطة التدريب والأبحاث الزراعية والبيطرية د. نبيل البلوشي وعميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية د. مهنا الدلامي، وعميد كلية التربية د. سميحان الرشيدي، وأيمن القديمي مساعد مدير عام المصرفية الشخصية في البنك السعودي للاستثمار (الراعي الرسمي)، ومدير جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء عبداللطيف الجعفري وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>