جامعة الملك فيصل تختتم برنامجاً تدريبياً بعنوان “التعلم المبني على المشاريع”

جامعة الملك فيصل تختتم برنامجاً تدريبياً بعنوان “التعلم المبني على المشاريع”

التعليم السعودي : اختتمت عمادة التطوير وضمان الجودة بأقسام الطالبات بجامعة الملك فيصل برنامجاً تدريبياً لأعضاء هيئة التدريس بعنوان “التعلم المبني على المشاريع” ، وذلك في مقر العمادة بالمدينة الجامعية.
ويتضمن البرنامج الذي قدمته الدكتورة شرين محمود رفاعي على مدى يومين التعريف بالتعلم القائم على المشاريع العملية كنموذج تعليمي مميز حيث يعتمد بشكل كبير على نظريات التعلم الحديثة وتفعيلها.
ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربات باستراتيجية التعلم القائم على المشاريع العـملية ، وتنمية وصقل مهارات المتدربات الخاصة بعمليات التفكير وتنظيمه وإدارته وتعزيز القدرة على التفكير الإبداعي وحل المشكلات واتخاذ القرارات بما يحقق أهدافهم التعليمية.
وأوضحت منسقة عمادة التطوير وضمان الجودة لشؤون التطوير الدكتورة وفاء حسنين أن البرنامج يُعنى بتطبيق استراتيجية التعلم القائم على المشاريع العملية وكيفية الإدارة الاحترافية لمجموعات العمل في المشروع، ومواجهه التحديات التي قد تعيق تطبيق هذه الاستراتيجية بفاعلية ، مشيرة إلى أن البرنامج يعد من البرامج التي تنمي مهارات أعضاء هيئة التدريس بما يحقق الأهداف المنشودة للعملية التعليمية ويضمن جودة الأداء الأكاديمي بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>