«جامعة الملك فيصل» تدشن الحملة التوعوية الصحية الغذائية «عوافي»

«جامعة الملك فيصل» تدشن الحملة التوعوية الصحية الغذائية «عوافي»

التعليم السعودي – متابعات : دشن مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي الحملة التوعوية الصحية الغذائية (عوافي)، التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب اول امس في الباحة البانورامية للعمادة بالمدينة الجامعية، في حضور عدد من كبار مسؤولي الجامعة وكادرها التدريسي وطلبة الجامعة والتعليم العام بالأحساء.

وأوضح العوهلى أن هذه الحملة تهدف إلى التوعية بأهمية الغذاء ليس بوصفه مصدرا للطاقة فحسب، بل ومصدرا من المصادر المهة للوقاية من الأمراض، وبمثابة أحد البدائل الفعالة للتغلب على الاعتلالات الجسدية الشائعة والمستعصية.

واطلع العوهلى على أركان المعرض العشرة، التي تحاكي أجهزة الجسم الرئيسة، كالجهاز الدوري الدموي والجهاز العصبي والجهاز الهضمي، مع تبيان وعرض للأطعمة المناسبة لكل جهاز، إضافة إلى عدد من الأركان المهمة المساندة، وهي: ركن التمور، الذي اهتم بالتعريف بأنواعها المختلفة وقيمتها الغذائية وبإبراز أهميتها بوصفها أحد المصادر الغذائية المحلية الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة والتي تزخر بها واحة الأحساء، وركن العسل الذي سجل حضوراً طاغياً نظراً إلى أهميته الغذائية البالغة.

كما تضمنت الأركان ركن النادي الصحي بعمادة شؤون الطلاب، الذي شمل أقساما عدة تركزت على السلوك الغذائي السليم والتعريف بالطبق الصحي ومكوناته والوزن السليم، من خلال حساب كتلة الجسم بوصفها مؤشرا للوزن المثالي، وكذلك التعريف بالحبوب الكاملة والفروق الغذائية بينها وبين الحبوب المعالجة. وناقش العوهلي الطلاب في مكوناتها ومعلوماتها الغذائية الثرية والفائدة المرجوة من ورائها للفرد والمجتمع.

وحظيت الحملة بمشاركة بارزة من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ومخابز فوشيه، وألبان نادك وشركة بيني شيك وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)