جامعة الملك فيصل توقع اتفاقيات لاكتشاف الموهوبين

جامعة الملك فيصل توقع اتفاقيات لاكتشاف الموهوبين

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي أن المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع قد أبرم عدة اتفاقيات مع المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج العربي بدولة الكويت، بهدف تنفيذ الدراسة المسحية لأبرز الاتجاهات والممارسات والتجارب في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج في مجال الموهوبين.

وأضاف: إن الاتفاقية تتضمن إجراء مسح لأبرز الاتجاهات والممارسات والتجارب العالمية والدول الأعضاء بالمجلس في مجال رعاية الموهوبين إلى جانب وضع تصور ملائم لدعم سياسات الدول الأعضاء في مجال اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأوضح أن من أهداف المركز تنفيذ الدراسات المتخصصة وفق أعلى المواصفات والإجراءات المتبعة في البحث العلمي لما يمتلكه من خبرات وكفاءات متمرسة بهذا المجال إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية .

وبين بما أن المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل يهدف بموجب مرسوم إنشائه إلى إثراء البحث العلمي في الجامعات والمؤسسات العلمية الأخرى في مجال تربية الموهوبين والمبدعين، وبناء برامج أكاديمية في مجال تربية وتعليم الموهوبين، وتطوير أنظمة ولوائح لرعاية مواهب الطلاب الموهوبين والمبدعين في مؤسسات التعليم العالي، فإن مجلس الجامعة أقر مؤخراً اتفاقية التعاون المزمع إبرامها بين الجامعة ممثلة بالمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع والهيئة الملكية بالجبيل وينبع.

وأشار د. الساعاتي إلى أن الغرض من الاتفاقية هو تبني الطلاب المتميزين والموهوبين والنابغين في المدارس والمعاهد والكليات التابعة للهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية من خلال تكامل الجهود بين الهيئة الملكية والمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع لتصميم برامج ودورات تدريبية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)