جامعة الملك فيصل تُطلق فعاليات «همّة»

جامعة الملك فيصل تُطلق فعاليات «همّة»

التعليم السعودي : أطلقت عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك فيصل فعاليات أنشطة ديوانية إعداد القادة «همّة» على مستوى أقسام الطلاب والطالبات.
وتهدف الفعاليات إلى تنمية وصقل المهارات والسمات القيادية لأعضائها من طلاب وطالبات الجامعة عبر مجموعة من الدورات التدريبية، والزيارات، وحلقات النقاش وورش العمل.
وانطلقت باكورة أنشطة «همّة» على مستوى أقسام الطلاب من خلال حلقة نقاش بعنوان «القيادة والمسؤولية» أدارها وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية الدكتور مقبل العيدان، وذلك في مقر الديوانية بعمادة شؤون الطلاب، حيث جرى خلال الحلقة تناول بعض السمات والنماذج القيادية، فضلاً عن التفصيل في أساليب القيادة.
من جهة أخرى، ينظم قسم زراعة الأراضي القاحلة في كلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل، في 16 محرم الجاري، ورشة العمل الأولى للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في المنطقة الشرقية بعنوان «المشكلات والمعوقات التي تعترض صناعة تربية النحل بالمنطقة الشرقية».
وأوضح أستاذ الحشرات الاقتصادية وتربية النحل المساعد ورئيس اللجنة المنظمة للورشة الدكتور سعد القحطاني، أن اللقاء يعد الأول في تاريخ المنطقة ويجمع النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته من جميع المحافظات في المنطقة الشرقية، ويهدف إلى تطوير أساليب النحالة والسعي لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه صناعة النحل في المملكة، خاصةً في المنطقة الشرقية، وكذلك جمع النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته من مختلف المحافظات، ومناقشة أوضاعهم ومشكلاتهم، والتعريف بنظام تربية النحل في المملكة، واستعراض مقترحات النحالين وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>