جامعة الملك فيصل: معهد لتعليم «العربية» لغير الناطقين بها

جامعة الملك فيصل: معهد لتعليم «العربية» لغير الناطقين بها

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، عن عزم الجامعة إنشاء معهد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم، إضافة إلى إعداد حزمة من الدورات المتخصصة، تنفذها كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، من شأنها إثراء منسوبي القطاعات الحكومية والأهلية معرفيًا وتدريبيًا في مسارات عديدة، وذلك مواكبة للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة د. العوهلي التفقدية للكلية، أمس، يرافقه وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالرحمن العنقري، حيث كان في استقبالهما عميد الكلية الدكتور مهنا الدلامي وكادرها التدريسي والإداري.

وتجول مدير الجامعة داخل عدد من القاعات الدراسية ومعامل الحاسب، كما تابع البرنامج التدريبي (التنمية المؤسسية لرفع قدرات كبار الموظفين وفقًا لرؤية المملكة 2030)، وإلى دورة (إدارة فريق العمل) الموجهة لمنسوبي الأمن، ودورة في الإسعافات الأولية تستهدف طلبة الكلية. وفي السياق، كرّم مدير الجامعة عددًا من منسوبي جمعية ذوي الإعاقة البصرية أثناء تلقيهم دورة (رفع الدافعية لدى المعاقين بصريًا) مؤكدًا لهم أن الجامعة صرح علمي عريق وهي جزء لا يتجزأ من المجتمع حيث تسهم بلا كلل في دفع عجلة التنمية في كافة المجالات المنوطة بها، مشددًا معاليه على اهتمام الجامعة البالغ إزاء استقصاء الملاحظات حول ما يُقدم من برامج تدريبية والتي هي جزء لا يتجزأ من عملية التطوير المستدامة.

إلى ذلك عقد مدير الجامعة اجتماعًا مطولًا مع منسوبي الكلية، تناول كافة السبل الكفيلة بالارتقاء بها على جميع الأصعدة، واعدًا بديمومة المتابعة والدعم؛ لتحقيق المؤمل منها بمشيئة الله وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)