جامعة بيشة تؤلف «الثقافة الإسلامية».. و20 وحدة حماية من الفكر المنحرف

جامعة بيشة تؤلف «الثقافة الإسلامية».. و20 وحدة حماية من الفكر المنحرف

التعليم السعودي – متابعات : أكدت جامعة بيشة أنها كلفت فريقاً متخصصاً من أعضاء هيئة التدريس لتأليف مادة الثقافة الإسلامية، وأدرج فيها التحذير والتنبيه على خطر الجماعات والأحزاب. وقال المتحدث باسم الجامعة الدكتور محمد آل عجيم، إنه حرصا من الجامعة على سلامة فكر طلاب الجامعة ومنسوبيها، واضطلاعا بمسؤوليتها تجاه الوطن بادرت إلى إنشاء إدارة للتوعية الفكرية من أكثر من عامين، تعنى بكافة الجوانب الدينية والفكرية التي تهم الجامعة والمجتمع، ووضع وتنفيذ البرامج التي تعالج الأفكار المتطرفة والسلوكيات المنحرفة، وتعزيز الوسطية والاعتزاز بالمنهج السليم، الذي تنتهجه المملكة وترعاه القيادة.

وأبان آل عجيم أن إدارة التوعية الفكرية في جامعة بيشة تتبعها 20 وحدة في كليات الجامعة وفروعها في العلاية والنماص وتثليث، وصدر بإنشائها قرار من مدير الجامعة الدكتور أحمد نقادي، وشُكلت لها لجنة برئاسته. وقال: تحركت هذه الإدارة منذ انطلاقها لتوعية الطلاب وحمايتهم من الجماعات والأحزاب المنحرفة، وتعريف الطلاب والمنسوبين بواجبهم الشرعي نحو وطنهم وولاة أمرهم ومجتمعهم، عبر المحاضرات والندوات والبرامج والأنشطة المختلفة، التي تبين خطر الجماعات والأحزاب على لحمة المجتمع ووحدة صفه، وخطورة الانحرافات الفكرية في التفكير على الشباب السعودي، وبيان مفهوم الخروج على ولاة الأمر وخطره وآثاره السيئة على المجتمع.

ولفت آل عجيم إلى أن أعضاء اللجنة العليا، وأعضاء مجلس إدارة التوعية الفكرية شاركوا في العديد من المؤتمرات واللقاءات، التي تعنى بهذا الجانب على مستوى الوزارة والجامعات والجهات الأمنية في الدولة. وأوضح أن الجامعة تؤكد أنها لن تتساهل مع أي فكر منحرف يؤثر على لحمة المجتمع وطمأنينته وعلاقته مع وطنه وولاة أمره، وهو واجب شرعي ونظامي تضطلع به الجامعة وتبرزه وتحميه بكل الوسائل والطرق وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)