جامعة بيشة تطلق أول مجلة علمية محكمة للعلوم الإنسانية والتربوية

جامعة بيشة تطلق أول مجلة علمية محكمة للعلوم الإنسانية والتربوية

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت جامعة بيشة عن إطلاق أول مجلة علمية بالجامعة تعنى بنشر البحوث المحكمة وفق معايير مهنية عالمية متميزة فـي العلوم الإنسانية والتربوية، وذلك ضمن الخطة التطويرية المعتمدة لعمادة البحث العلمي.

وتهدف المجلة التي يشرف عليها مدير الجامعة الدكتور أحمد بن حامد نقادي، إلى المشاركة في بناء مجتمع المعرفة من خلال نشر الأبحاث الرصينة التي تساعد على تطوير المجتمع ورقيه، والإسهام في نشر المعرفة وتعزيز التنوع والتكامل والتراكم المعرفي بين الباحثين في مجالات العلوم الإنسانية والتربوية، ونشر البحوث والمراجعات والمقالات العلمية وتقارير المؤتمرات والندوات العلمية وملخصات الرسائل الجامعية، بالإضافة إلى تشجيع الباحثين على البحث العلمي والنشر في مجالات المجلة واختصاصاتها.

وأوضحت الجامعة أن المجلة تتيح النشر في 6 مجالات هي: البحث العلمي، والمقالة العلمية، والمراجعة النقدية، والترجمة، والتقارير العلمية، وملخص الرسائل العلمية.

وأشارت إلى أنها تقبل البحوث المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، مع إرفاق عنوان البحث وملخصه باللغة العربية للبحوث المكتوبة باللغة الإنجليزية، وعنوان البحث وملخصه باللغة الإنجليزية للبحوث المكتوبة باللغة العربية، على أن تكون ترجمة الملخص إلى اللغة الإنجليزية صحيحة ومتخصصة.

وذكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي بن علي القرني، أنه قد بدأ استقبال المشاركات في العدد الأول للمجلة التي ستكون ربع سنوية، تصدر كل ثلاثة أشهر بصفة دورية، وبحسب اكتمال البحوث المجازة للنشر.

ودعت الجامعة الباحثين والأكاديميين والمهتمين إلى زيارة موقع المجلة على الرابط الالكتروني (http://www.ub.edu.sa/web/dsr/-20)ن والاطلاع على شروط وقواعد النشر العلمي وتعليمات الناشرين، وطرق إرسال البحوث والمواد العلمية.

ولفت القرني إلى أنه تم تدشين حساب المجلة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ليكون منصة إعلامية لأخبار وإعلانات المجلة.

يذكر أن مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية ستنشر ورقياً في الأساس، مع إتاحتها إلكترونيا بشكل مجاني؛ ليسهل استفادة الباحثين من المادة المنشورة بها، وإعطائها مزيداً من الانتشار بين كافة المؤسسات العلمية داخل المملكة وخارجها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>