جامعة تبوك تطبق فكرة قياس القيمة المضاعفة في مهارات اللغة الانجليزية بفروعها

جامعة تبوك تطبق فكرة قياس القيمة المضاعفة في مهارات اللغة الانجليزية بفروعها

التعليم السعودي :طبّقت جامعة تبوك في فروعها بمحافظات ضباء والوجه وتيماء وأملج وحقل على الطلبة والطالبات فكرة قياس القيمة المضاعفة لمهارات اللغة الانجليزية في العام الدراسي الماضي 1433 / 1434 هـ .
وأوضح مستشار وكيل الجامعة للفروع الدكتور سليمان محمد أمين السلامه أن هذا النوع من القياس طبق في أمريكا وعدد من الدول الأوروبية ولاقى نجاحاً كبيراً ولم يطبق حتى الآن في الدول العربية , مبيناً أن فكرته تتلخّص في إعطاء امتحان القيمة المضافة للطلبة لأربع سنوات أي منذ دخول الطالب الجامعة وحتى تخرجه ثم يقاس مدى نمو المهارة المنشودة ” اللغة الانجليزية ” في نهاية كل عام دراسي لديه.
وأشار إلى أن ذلك طبق على عينة من الطالبات في الكليات الجامعية بالفروع بلغ عددهن 400 طالبة في المستوى الأول والثاني لقياس مدى نمو مهاراتهن في اللغة الانجليزية , مبيناً أن نسب النمو في فرع الجامعة بمحافظة ضباء تصل إلى 9.4% وفي فرع الجامعة بمحافظة تيماء 8% وفرع الجامعة بمحافظة الوجه 7.7% وفرع الجامعة بمحافظة أملج 5% وفي فرع الجامعة بمحافظة حقل 4.5% .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)