جامعة جازان تستعرض تجربتها في تثقيف الأقران بملتقى الجامعات السعودية للوقاية من المخدرات في الرياض

جامعة جازان تستعرض تجربتها في تثقيف الأقران بملتقى الجامعات السعودية للوقاية من المخدرات في الرياض

التعليم السعودي – واس : شاركت جامعة جازان ممثلة بمركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك” في ملتقى الجامعات السعودية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية, الذي نظمه المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات “حصين” بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض بورقة عمل حول تجربتها في تثقيف الأقران للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وشرح المشرف على المركز الدكتور حسن بن أحمد الحازمي من خلال ورقة العمل المقدمة للملتقى تجربة برنامج تثقيف الأقران الذي نفذه مركز المؤثرات العقلية بجامعة جازان على مدى خمس سنوات, ما أسهم في تدريب أكثر من ثلاثين ألف طالب و طالبة وعدد من المرشدين النفسيين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وإدارة التعليم بمحافظة صبيا.
وأبرز أهمية النتائج والأبحاث العملية التي توصل إليها المركز والحقائب التدريبية التي أعدها للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها, وأهمية استخدام وسائل الإعلام والتواصل الحديثة لنشر التوعية بأضرار المخدرات لأكبر عدد من المتلقين في إشارة إلى أبحاث المركز عن أضرار التبغ الغير مدخن وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>