جامعة جازان تنظم لقاءً تعريفيًا لطلاب السنة التحضيرية

جامعة جازان تنظم لقاءً تعريفيًا لطلاب السنة التحضيرية

التعليم السعودي : نظمت جامعة جازان ممثلة بعمادة السنة التحضيرية وعمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل أمس, لقاءً تعريفيًا لطلابها المستجدين على مسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني.
وافتتح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالله الزغيبي, اللقاء الذي يستمر أسبوعًا واحدًا، حاثا الطلاب على الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة التي تحويها مرافق المدينة الجامعية الجديدة، موضحا سياسة وأهداف السنة التحضيرية وأهمية استيعاب الطالب لها.
وتحدث عن الإرشاد الأكاديمي وأهميته لدى الطالب المستجد, مؤكداً أن عمادة السنة التحضيرية تولي أهمية خاصة لوحدة الإرشاد الأكاديمي وهي على استعداد لاستقبال استفسارات الطلاب وحل جميع الإشكاليات والمعوقات التي تواجه الطالب طيلة فترة دراسته في عمادة السنة التحضيرية.
وقدمت عمادة شؤون الطلاب, نشرات عن أبرز خدمات العمادة المقدمة للطالب وأبرز الأندية الطلابية التي تتولى تنمية المهارات غير الصفية لدى الطالب والتعريف ببرامجها الرياضية والثقافية والاجتماعية وما يتعلق بالإسكان الجامعي والإعاشة ، فيما تم توزيع الدليل الإرشادي المتضمن للوائح والأنظمة الجامعية والقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات، وتعريفهم بأهم العمادات التي يحتاج إليها الطالب خلال دراسته الجامعية.
من جانبه أكد مدير الجامعة, أن تميز الجامعة يكون من خلال تميز طلابها أكاديميا ومهنيا, والمحافظة على مباني الجامعة وممتلكاتها، إلى جانب البعد عن الإجراءات التعسفية من أجل بيئة تعليمية وأكاديمية صحية.
وفي ختام اللقاء تم الرد على أسئلة الطلاب الخاصة بالإسكان الجامعي وآلية التسجيل, إضافة لبرنامج الإرشاد الأكاديمي وكيفية مقابلة المرشد الأكاديمي وأنظمة الإعارة والمكافآت والإعانات الطلابية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)