جامعة جدة تُعلن تفاصيل النسب الموزونة للمقبولين

جامعة جدة تُعلن تفاصيل النسب الموزونة للمقبولين

التعليم السعودي : أعلنت جامعة جدة عن ترشيح أكثر من 3 الآف طالب وطالبة للقبول, مشيرةً إلى أن عدد المتقدمين على برنامج التسكين المباشر لاستقطاب الموهوبين بلغ 200 طالب من خلال تخصيص عدد من المقاعد لكل محافظة .
وأفاد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عامر الزائدي, أن أعداد المتقدمين للالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم في مرحلة البكالوريوس من الطلاب والطالبات بلغ 49218 متقدماً ومتقدمة، عدد الطلاب 27,211 , والطالبات 22,007 .
وبين أن أقل نسب موزونة للبكالوريوس جرى قبولها في المقر الرئيسي للجامعة كانت لطلاب المسار العلمي بـ 82.33 , ومسار العلوم الانسانية 82.21 , وطالبات المسار العلمي 83.45 , ومسار العلوم الانسانية :83.52 , فيما كانت النسبة الأدنى للقبول في فرع جامعة جدة, بمحافظة الكامل للطلاب في المسار العلمي 61.39 , ومسار العلوم الانسانية 62.14 , وطالبات المسار العلمي 63.93 , مسار العلوم الانسانية : 61.58 , في حين يأتي فرع جامعة جدة بمحافظة خليص لطلاب المسار العلمي 70.29 , ومسار العلوم الانسانية 70.01 , وطالبات المسار العلمي 75.56 , ومسار العلوم الانسانية 78.01 .
ولفت الدكتور الزائدي إلى أن اختلاف النسب بين فروع الجامعة يخضع إلى المقاعد المتاحة, بمقابل الاعداد المتقدمة, حيث يتم النزول بالنسب حتى اكتمال المقاعد, مشيراً إلى أن عمادة القبول والتسجيل بالجامعة ستبدأ اعتباراً من اليوم باستقبال الاستفسارات حول القبول من خلال حساب العمادة, ومركز استقبال استفسارات القبول بمبنى رقم 5 في الفرع الرئيسي للطلاب , ومبنى 4 للطالبات بفرع الشرفية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>