جامعة حائل تخصص مقاعد دراسية لأيتام المنطقة سنوياً

جامعة حائل تخصص مقاعد دراسية لأيتام المنطقة سنوياً

التعليم السعودي :كشف معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم عن التزام جامعة حائل بمقاعد دراسية مخصصة كل عام لأيتام المنطقة الذين أنهوا المرحلة الثانوية ولن تكون هذه المقاعد ضمن مفاضلات المتقدمين السنوية بل سيتاح لهم المسار الدراسي الذي يتناسب مع رغباتهم وتخصصهم الذي درسوه في المرحلة الثانوية.
جاء ذلك خلال حضوره مساء أمس الملتقى الرمضاني الخاص بالمسنين والأيتام في منطقة حائل الذي يقام سنويا بالتعاون مع فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة ومركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام ودار رعاية المسنين بحائل في ملتقى السيف الثقافي.
وقال مدير جامعة حائل ” إن اليتم لا يتمثل في فقدان الأب أو الأم إنما اليتم الحقيقي هو فقدان الأمل ” مشيداً بمهارات وإمكانيات نزلاء المركز من خلال تحقيقهم التميز في عدة مجالات من أهمها التفوق الدراسي والسلوكي والرياضي مهنئاً المركز على تأسيس الفريق التطوعي الذي يخدم نزلاء المركز ويضم في عضويته نخباً من أبناء المجتمع الحائلي .
وأفاد الدكتور البراهيم إن الجامعة وبدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل قد وقعت اتفاقيات تعاون مع الجمعيات الخيرية في المنطقة لدعم العمل التطوعي مشيراً إلى حرص الجامعة على التزام طلابها بساعات عمل تطوعية قبل تخرجهم لما في ذلك من أثر إيجابي كبير على شخصياتهم وارتباطهم بأوطانهم.
وقد قام مدير جامعة حائل بتوزيع الهدايا على المسنين ونزلاء مركز الأيتام كما تسلم ميدالية العضوية الشرفية من مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام .
من جانبه ثمن عضو مجلس إدارة هيئة حقوق الإنسان والمشرف العام على فرع الهيئة بحائل رئيس ملتقى السيف الثقافي الدكتور محمد بن عبد الكريم السيف الرعاية التي يوليها المواطنون للفئات المحتاجة مؤكداً أن هذا التميز سينعكس على الأجيال القادمة التي ستكون أكثر إيجابية وعطاء إن شاء الله مشيداً في الوقت نفسه بمبادرات رجال الخير في حائل .
وقدم الدكتور السف دروعاً تذكارية لمنسوبي مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام ودار رعاية المسنين بحائل على ما يقومون به من جهود .
حضر اللقاء عدد من المسؤولين في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)