جامعة حائل تطلق ورش ” تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية “

جامعة حائل تطلق ورش ” تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية “

التعليم السعودي : دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بحضور مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني امس برامج إعداد المعلم بكليات التربية ،وذلك بقاعة المؤتمرات في المدينة الجامعية للرجال وقاعة المؤتمرات في مجمع أجا للنساء بحائل .
وأوضح مدير الجامعة أن ورش العمل تختص بتطوير برامج المعلم في كليات التربية الخاصة وكذلك إعداد المعايير المقترحة لتقويم عضو هيئة التدريس في كلية التربية فيما يخص الأداء التربوي والأكاديمي، مشيراً إلى أن هذه الورش تعد من ضمن ورش العمل التي ستقام في مختلف الجامعات على مستوى المملكة .
من جهته أبان مدير تعليم حائل الدكتور الثويني، أن وزارة التعليم حريصة بالارتقاء بمخرجات التعليم في الجامعات وذلك لإيجاد أثر إيجابي في مدارس التعليم العام عاداً المعلم أحد أهم أركان العملية التعليمية وأحد أهم المرتكزات التي انطلقت منها خطة التحول الوطني 2020م للوصول لرؤية المملكة 2030م الامر الذي حرصت عليه وزارة التعليم بإشراك المجتمع التعليمي لوضع الرؤى والخطط التطويرية لتطوير التعليم خلال الفترة المقبلة .
وبين أن أهم محاور التخطيط والتطوير التي تتطلع وزارة التعليم لإحداثها خلال الفترة القادمة هما محوري الطالب والمعلم من خلال إشراك الجامعات وإدارات التعليم في الخطط التطويرية لارتباطهما الوثيق في المخرجات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>