جامعة «خالد» تبحث البيانات الإحصائية ودعم الباحثين

جامعة «خالد» تبحث البيانات الإحصائية ودعم الباحثين

التعليم السعودي – متابعات : استضافت جامعة الملك خالد أمس (الثلاثاء) لقاء مفتوحا مع رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، تحت عنوان «البيانات الإحصائية وطرق دعم الباحثين»، بحضور مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بمبنى المدرجات المركزية في مقر الجامعة الرئيسي (قريقر)، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع التوعوي الإحصائي. وأكد مدير الجامعة أهمية علم الإحصاء باعتباره مساندا للعديد من العلوم الأخرى، من خلال إتاحة البيانات والدراسات الإحصائية لجميع الطلاب والباحثين والدارسين ومتخذي القرار أيضا، وأشار إلى أن الجامعة احتضنت اللقاء حرصا منها على تقديم خدمات إحصائية متميزة لكافة المهتمين بالتعاون مع الهيئة العامة للإحصاء. وحول أهمية علم الإحصاء أكد رئيس الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية الدكتور إبراهيم المنجحي، أن غياب الجهد الإحصائي في أي مجال يحد من استجابة أي مشروع للواقع.من جهة أخرى، شهد مدير الجامعة انطلاق ورشة عمل تطوير جائزة أبها، بقاعة التصميم والتطوير، في عمادة التعلم الإلكتروني، بمقر الجامعة الرئيسي (قريقر)، بمشاركة عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمختصين.
وضمن برنامج الشراكة بين الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء وجامعة الملك خالد تحت مسمى برنامج القيم العليا للإسلام ونبذ التطرّف (برنامج زيارة عالِم)، تستضيف الجامعة المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، في مجلس الضيافة بمقر الجامعة الرئيسي (قريقر). وأوضح نائب المشرف على وحدة التوعية الفكرية بكليات البنين وفروع الجامعة الدكتور مسفر الوادعي، أن اللقاء يعزز الأمن الفكري، ويؤكد على أهمية دور العلماء في المجتمع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>