«جامعة خالد» تحتضن المؤتمر الدولي للرياضيات وتطبيقاتها

«جامعة خالد» تحتضن المؤتمر الدولي للرياضيات وتطبيقاتها

التعليم السعودي – متابعات : ينظم قسم الرياضيات بكلية العلوم «المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها» بجامعة الملك خالد في أبها، خلال الفترة من 9 إلى 10 من الشهر الجاري بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة للرجال، ومسرح كلية العلوم بشطر الطالبات للنساء.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور علي الخالدي، أن اللقاء يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تقديم أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال الرياضيات، وتشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالقسم والدفع بهم لتطوير مستقبل الرياضيات والبحث العلمي في المملكة من خلال تنفيذ برنامج شراكة مع الباحثين والتوسع في برنامج الدراسات العليا، إضافة إلى الاستفادة من خبرة العلماء الدوليين البارزين في تحديد أولويات البحث العلمي في القسم.

وأشار إلى أن اللجنة العلمية استقبلت أكثر من 100 بحث علمي تم ترشيح ما يقارب 50 منها ليتم عرضها في المؤتمر كأوراق عمل، لافتاً إلى أن القسم استضاف 12 باحثا من داخل المملكة ومن الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وبلجيكا والنمسا للمشاركة بخبراتهم وبحوثهم في المؤتمر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)