جامعة «خالد» تكشف الجذور التاريخية للحوثيين

جامعة «خالد» تكشف الجذور التاريخية للحوثيين

التعليم السعودي – متابعات : واصلت ندوة «إعادة الأمل لدولة اليمن وتنميتها واستقرارها» التي نظمتها جامعة الملك خالد، أنشطتها صباح أمس (الثلاثاء) الـ18 من شهر جمادى الآخرة، بحضور وكيل المحافظة علي فلقي، والمشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد الشهري وعدد من رؤساء الأقسام والطلاب.

وناقشت الندوة ورقتين علميتين جاء في مقدمتهما ورقة لأستاذ قسم الفقه المشارك بكلية الشريعة وأصول الدين بالجامعة الدكتور محمد بن كردم بعنوان «الحوثيون.. الجذور التاريخية» تحدث من خلالها عن نشأة هذه الفئة وانتشارها داخل اليمن وإشكالية اختلاف توجههم منذ زمن بعيد.

ومن الناحية الشرعية قدم أستاذ قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة المساعد بكلية الشريعة وأصول الدين الدكتور محمد الراجحي ورقة بعنوان «الحوثيين.. الجذور الشرعية»، ناقش من خلالها انعدام شرعية هذه الفئة واختلاف توجهاتها على مر السنين.

يذكر أن الندوة حظيت بحضور عدد من أهالي محافظة محايل عسير والمراكز التابعة لها، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة بفرع محايل، إضافة إلى موظفي المحافظة من القطاعين العسكري والمدني وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)