جامعة «خالد» تنظم مؤتمر التنمية المتوازنة

جامعة «خالد» تنظم مؤتمر التنمية المتوازنة

التعليم السعودي – متابعات : تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في كلية الأعمال في جمادى الأخرة القادم، ولمدة يومين مؤتمر «التنمية المتوازنة: دراسات في رؤية الملك سلمان الاقتصادية». وأوضح مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن المؤتمر يأتي مواكبا لرؤية المملكة 2030 ومشروع التحول الوطني 2020، ويهدف إلى تجسيد دور مؤسسات الدولة ومن ضمنها الجامعات في استلهام رؤية المملكة والمضي قدما في تحقيقها، ووضع قاعدة علمية ومنهجية تستمد أسسها من الفلسفة الاقتصادية والتنموية التي تنتهجها المملكة ورؤية الملك سلمان الاقتصادية، والتي تعتمد على تنويع القاعدة الإنتاجية في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهمية موضوع المؤتمر والتوصيات المنتظرة منه.
من جهته، أبان وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد العمري، أن المؤتمر يتضمن محاور أساسية تشمل رؤية الملك سلمان الاقتصادية والتنموية، ونظريات النمو والتنمية الاقتصادية المتوازنة وأبعادها والاستفادة منها في الواقع السعودي، ومحددات النمو الاقتصادي في المملكة ورؤية 2030 والتحديات التنموية، ودور التنمية الاقتصادية المتوازنة في معالجة قضايا المملكة الاقتصادية، وأيضا التجارب الدولية الناجحة في تطبيق التنمية المتوازنة ومدى الاستفادة منها في الواقع السعودي.
وأشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حسين آل عبيد، إلى أنه وردت إلى اللجنة 69 ورقة بحثية تمت إحالة 37 ورقة منها إلى التحكيم؛ إذ قبلت منها 22 ورقة سيتم تقديمها خلال المؤتمر خلال 5 جلسات علمية يقدمها باحثون من تسع جنسيات عالمية منهم 5 باحثين سيشاركون من خارج المملكة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>