جامعة طيبة: الاتجاه الصحيح ينطلق من الإبداع في التعليم

جامعة طيبة: الاتجاه الصحيح ينطلق من الإبداع في التعليم

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، أن الجامعة ومن خلال شعار «عام الإبداع والاستثمار» انصب عملها على مواصلة الإبداع في التعليم والسياسات والإجراءات، والجودة والتدريب وغيرها لتكون في الاتجاه الصحيح، وشكلت أيضا مجلسا لنظارة وقف جامعة طيبة العلمي، كما تم تشكيل مجلس إدارة شركة وادي طيبة ويضم في عضويته نخبة من رجال الأعمال والصناعيين والمتخصصين وغيرهم، مشيرا إلى أن الجامعة وضعت لها شعاراً هذا العام وهو «عام الإبداع والاستثمار»، وتمخضت الجهود عن إطلاق شركة وادي طيبة، كما أطلقت شعار «الفروع أولا» العام الماضي لتطوير فروعها في المحافظات لتساهم في تحقيق أهدافها الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الجامعة أمس تحت شعار «الفرص الاستثمارية في الجامعات السعودية: جامعة طيبة أنموذجا»، استعرضت خلالها تجربتها في الاستثمار والأوقاف والابتكار وريادة الأعمال، وذلك في مبنى المؤتمرات بالجامعة.

واستعرض وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور سلطان العمري مبادرة الجامعة العام الماضي وانعكاسها على تحقيق أهدافها وخططها، ثم قدم المشرف على إدارة الابتكار وريادة الأعمال بوكالة جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد الغامدي عرضا حول دور الجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030، ودور القطاع الأكاديمي في نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتوسيع التعاون الأكاديمي الصناعي في مجال البحوث، وتطوير المؤسسات وزيادة القدرات وتعزيز الشراكات، معرجاً على مسابقة لخطة العمل الأولى لصناعة الشركات الناشئة بمنطقة المدينة المنورة –الدورة الأولى- 1439هـ.

وتناول الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة التابعة لجامعة طيبة الدكتور عبدالرحمن العليان منطلقات الاستثمار، التي تشمل رؤية المملكة 2030، وأهداف خطة التحول الوطني 2020، والتوجهات الإستراتيجية للجامعة، ومبادرة جامعة طيبة ضمن خطة التحول الوطني «مبادرة تحويل وحدات الجامعة إلى مراكز تكلفة/عائد (وحدات غير ربحية)».

واستعرض مشاريع الجامعة للسنة الثانية، والاستثمار في جامعة طيبة، والبنية التي تشمل البنية التحتية والدراسات، والمشاريع الاستثمارية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>