جامعة طيبة: برنامج لتوطين الخدمات الطبية

جامعة طيبة: برنامج لتوطين الخدمات الطبية

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن الجامعة تسعى للتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث لتقديم خدمات متنوعة لمجتمع المنطقة وتقديم الخبرات والإمكانات اللازمة، ومنح جمعية الرعاية الصحية الخيرية الاستشارات العلمية، والخدمات التطوعية، وإتاحة الفرصة لطلاب وطالبات الجامعة للتدريب والتطبيق في الجمعية، مشيراً إلى أن الشراكة مع الجمعية تضمنت التعاون في تنسيق برنامج يساعد في توطين بعض الخدمات الطبية المتطورة في مختبرات الجامعة لخدمة القطاع الصحي، كما سيتم تنظيم دورات تدريبية معتمدة لمنسوبي القطاع الصحي ورفع كفاءة المتدربين.

جاء ذلك إثر توقيعه اتفاقية تعاون مشتركة أمس مع جمعية الرعاية الصحية، بحضور رئيس مجلس إدارتها فريد الميمني.

وأوضح الميمني أن الاتفاقية ستطور من عمل الجمعية، كما ستوسع من عملية التعاون والاستفادة من الخبرات والكوادر الصحية، موضحاً أن الجمعية تعمل على تقديم خدمات خيرية وتطوعية مميزة لمجتمع المنطقة.

من جهة ثانية، نظمت اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة مجموعة من البرامج التدريبية النسائية بشطر الطالبات أمس لرفع كفاءة العاملات والمتدربات في خدمات الحج.

وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية باللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة الدكتورة إيمان عزام أن البرنامج يهدف إلى تحقيق 3 أهداف رئيسية، تتضمن الهدف المعرفي الذي يقوم على تعريف المتدربات على مفهوم خدمة الحجاج والمهمات المطلوبة من موظفات الحرم النبوي، وكذلك الهدف السلوكي الذي يركز على تدريب المتدربات عمليا على ممارسة المهمات، وأيضا الهدف الوجداني الذي يكوّن اتجاهات إيجابية تجاه القيام بخدمة الحجاج بإتقان وإخلاص.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدة دورات، تعقد خلال 5 أيام في كل يوم 4 ساعات تدريبية تتناول المحاور التالية: آداب وأحكام المسجد النبوي، ومهارات التعامل مع ضيوف الرحمن، والتدريب على استخدام أحدث الأجهزة للإرشاد، ومهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل مع الأطفال التائهين، وتنظيم وإدارة الحشود وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)