«جامعة طيبة» تزيد عدد مقاعد القبول ٢٠ في المئة‏ عن العام الماضي

«جامعة طيبة» تزيد عدد مقاعد القبول ٢٠ في المئة‏ عن العام الماضي

التعليم السعودي : رفعت جامعة طيبة في المدينة المنورة عدد مقاعد القبول عن العام الماضي بنسبة ٢٠ في المئة، وذلك من خلال تشكيل 24 لجنة لاستقبال المتقدمين، يعمل فيها أكثر من 70 أكاديمياً وموظفاً وفنياً.

وأكد المتحدث الرسمي لجامعة طيبة بالمدينة المنورة حسن النجراني لـ«الحياة» أن الجامعة تساوي بين المتقدمين للقبول من خلال عرض النسب المقبولة وأسماء المقبولين، ونشر ذلك على موقع الجامعة الرسمي، وأن الأساس في المفاضلة بين المتقدمين هو شروط القبول الجامعي وفق ما هو معلن.

وأوضحت الجامعة أنه لا استثناءات في القبول بصفة العموم، إلا ما نصت عليها الأوامر السامية، وهي فئات عزيزة على مجتمعنا، مثل أبناء شهداء الواجب أو المشاركين في عاصفة الحزم أو المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأكد النجراني أن الجامعة رفعت مقاعد القبول لهذا العام لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين وفق الطاقة التشغيلية، إذ قبلت حتى أمس حوالى 12.751 طالباً وطالبة بزيادة 20 في المئة عن العام الماضي في التخصصات المختلفة، فيما افتتح هذا العام المجمع الأكاديمي للطالبات بمحافظة ينبع ومحافظة العلا، موضحاً أن هذه المجمعات أسهمت في زيادة المقاعد للطالبات في الفروع التابعة للجامعة في المحافظات. وأكد النجراني أن هناك تخصصات علمية ونوعية اهتمت الجامعة بزيادة المقاعد فيها، من ذلك كلية الطب بزيادة مقاعد القبول فيها بنسبة 10 في المئة، موضحاً أن الجامعة تعرض آخر النسب المقبولة والتخصصات العلمية على موقع الجامعة الإلكتروني، وأنها ملتزمة بالشفافية في إيضاح الأرقام والنسب أمام المتقدمين والراغبين في الاطلاع على سير عمليات القبول والتسجيل.

وأشار النجراني إلى أن الجامعة طورت من منهجية عمليات القبول والتسجيل لمزيد من الشفافية، إذ تمت إتاحة يومي (الأحد) و(الثلثاء) للمراجعين لمقابلة مدير جامعة طيبة، كما تمت إتاحة المعلومات المتعلقة بالقبول والتسجيل عبر المنصات الإعلامية المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفزيون وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم خلال الأسبوع الماضي لوحده فقط نشر حوالى 100 تغريدة عبر حساب جامعة طيبة على «تويتر»، تتعلق بالقبول والنسب والأرقام والإحصاءات، وكذلك بث معلومات وإرشادات توعوية وتثقيفية متنوعة، كما تم استقبال حوالى 600 استفسار عبر «سنابشات» الجامعة، وفرز الأجوبة ونشرها على «سنابشات» و«يوتيوب»، كما تمت الإجابة عن حوالى 850 استفساراً عبر حساب خدمة المستفيدين الذي هيأته الجامعة لاستقبال الاستفسارات، ونشر أخبار صحافية ومقابلات تلفزيونية وإذاعية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>