جامعة عفت تُطلق برنامج ماجستير هندسة الطاقة

جامعة عفت تُطلق برنامج ماجستير هندسة الطاقة

التعليم السعودي : أطلقت جامعة عفت برنامج ماجستير العلوم في هندسة الطاقة, الذي يوفر للدارسات فرصة اكتساب المهارات للتفوق في مجالات العمل بقطاعي الطاقة التقليدية والمستدامة, بوصفهما قطاعين يشكلان أهمية قصوى للمملكة, وأرضية خصبة لتوظيف المتخصصين في قطاع الطاقة .
وأفادت رئيسة الجامعة الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل, أن البرنامج يتضمن أسلوباً نظرياً وعملياً يجمع ما بين الرؤية الاجتماعية والاقتصادية مع الجانب العلمي والتقني, إذ يهدف البرنامج إلى توفير الفرصة للخريجات لدخول أحد المجالات العملية التي توفر لهن مستقبلاً مشرقاً يحقق طموحاتهن, وذلك من خلال العمل مباشرة بشركات الطاقة, أو تقديم خدمات استشارية بشأن أفضل الطرق وأكثرها كفاءة لاستخدام الطاقة في العديد من القطاعات الصناعية .
وبينت أنه يمكن للدارسات اللاتي يتم قبولهن للانضمام للبرنامج الاختيار من بين مسارين إما هندسة البترول , التي تمكنهن من التخصص في هندسة البترول بكافة فروعها التي تشمل الممارسات والدراسات والتطوير والأنظمة والسياسات , أو مسار هندسة الطاقة المتجددة الذي يمكّنهن من التخصص في تقنيات الطاقة المتجددة وتطويرها مثل : الطاقة الشمسية , وطاقة الرياح , والوقود الحيوي , والمحافظة على الطاقة ويتطلب هذان المساران فترة دراسة سنتان وتقديم رسالة التخرج .
يُذكر أن الجامعة اشترطت للالتحاق بالبرنامج الذي تستمر فترة الدراسة فيه سنتين , الحصول على درجة البكالوريوس في الطاقة , أو العلوم , أو مجال ذو صلة , وكذلك اجتياز اختبارات اللغة الانجليزية TOEFL , أو IELTS , وكذلك اختبارات GRE , أو STEP , إلى جانب بعض المتطلبات الأخرى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حاب ادرس عندكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>